تنسيق الثانوية العامة 2020 في القليوبية وباقي المحافظات المصرية
تنسيق الثانوية العامة 2020 في القليوبية وباقي المحافظات المصرية

تنسيق الثانوية العامة 2020 في القليوبية وباقي المحافظات المصرية

nour ahmed
دوريات
nour ahmed31 مايو 2020

تنسيق الثانوية العامة 2020 في القليوبية وباقي المحافظات المصرية وذلك بعد الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي في عدد من المحافظات في مصر، حيث بدأ الطلاب في الاستفسار عن تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2020 -2021 وأثار عدم وجود جميع النتائج حالة من التوتر والقلق بسبب التأخر في ظهور نتائج الشهادة الإعدادية 2020 للتعرف على تنسيق القبول في المدرسة الثانوية 2020.

وتبدأ وزارة التعليم الفني في مصر بالموافقة على تنسيق القبول في المدرسة الثانوية 2020 على أساس إجمالي الطالب النهائي للشهادة الإعدادية، والذي يشمل إجمالي الفصل الدراسي الأول والثاني والحد الأدنى لكل منهما، وفقًا لـ استيعاب المدارس في المحافظات المصرية، ومن المتوقع أن الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد بسبب تفشي فيروس كورونا وإلغاء اختبارات الفصل الثاني لهذا العام 2020.

73 - غزة تايم

وسيتم تخفيض معدلات التنسيق إلى قبول المرحلة الثانوية 2020، حيث تبدأ المديريات التعليمية في الكشف عن تنسيق قبول المدرسة الثانوية 2020، وقد حددت محافظة القليوبية ما مجموعه 205 درجات للقبول في المدرسة الثانوية بعد تخفيضها من 215 للعام الماضي لقد قمت بتعيين ما مجموعه 210 بعد أن كانت 223، وسنضع بين يديك تنسيق الثانوية العامة 2020 في القليوبية وباقي المحافظات المصرية.

يتم ذلك برعاية وزارة التربية والتعليم المصرية، حيث أن اهتمامها الأساسي هو الاهتمام بمصالح الطلاب، لذلك قامت بإعادة تنسيق درجات المدرسة الثانوية، بما يتناسب مع درجات الطلاب هذا العام، خاصة الدرجتين الأولى والثانية، وتحدد كل محافظة النسبة المئوية للدرجات التي تتناسب مع نسبة النجاح في المحافظة، ويتم تعديل هذه الدرجات وتخفيضها بالتنسيق ووفقًا لمستوى طلاب كل محافظة على حدة في المرحلة الأولى.

 

 

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.