تنسيق الثانوية العامة 2020 في محافظة القاهرة
تنسيق الثانوية العامة 2020 في محافظة القاهرة

تنسيق الثانوية العامة 2020 في محافظة القاهرة

nour ahmed
دوريات
nour ahmed30 مايو 2020

تنسيق الثانوية العامة 2020 في محافظة القاهرة حيث اتخذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في مصر عدة قرارات تهدف إلى الحفاظ على جميع الطلاب بسبب فيروس كورونا المستجد، وتشمل هذه القرارات إيقاف الدراسات في 15 مارس، وإغلاق جميع المدارس، واستبدال الاختبارات التقليدية بالبحث وعندما يتطابق البحث مع جميع الشروط التي حددتها الوزارة، ويتم قبول البحث وبالتالي يحصل الطالب على 100% من درجات الفصل الثاني.

73 - غزة تايم

ويستمر تنسيق الثانوية العامة 2020 في محافظة القاهرة لدخول المرحلة الثانوية بعد إعلان إلغاء الامتحانات للفصل الدراسي الثاني، وذلك بسبب ما تشهده الدولة من انتشار فيروس كورونا وتوفير البحث العلمي بدلاً منه، حيث  يبحث الجميع عن نسب التنسيق المتوقعة في هذا العام لتنسيق شهادة البكالوريوس 2020، ويتم التأهيل للمرحلة الثانوية العامة تحت رعاية وزارة التربية والتعليم.

وستعمل الوزارة على الموافقة على تنسيق القبول في المدرسة الثانوية على أساس العدد الإجمالي للطلاب للفصل الأول والفصل الثاني والحد الأدنى لكل منها. منهم والمحافظات تحددهم وفقًا لاستيعاب المدارس التابعة لكل محافظة، وستعمل على تقليل معدلات التنسيق بالنظر إلى عدم حدوثها قط في الدولة، كما أكد وزير التربية والتعليم نجاح نظام التعليم عن بعد وإمكانية استخدام بعض الإجراءات التي تم اتخاذها في العام الحالي وتكرارها في السنوات التالية.

وأكد معاليه أن البحث الذي تم طلبه من الطلاب يهدف إلى تعليمهم العديد من المهارات، بما في ذلك مهارة البحث عن المعلومات، سواء في الكتب والمراجع، أو عبر الإنترنت، ومهارة إعادة كتابة المعلومات وكتابتها بشكل مختلف، ومهارة التعاون والعمل من خلال الفريق حيث المزيد منحت الفرصة لطالب واحد لكتابة البحث معًا، ومهارة تحليل المعلومات، واستنتاج النتائج والملاحظات، والكثير من المهارات التي تعود بالإيجاب على شخصية الطالب.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.