تعرف على غرامة عدم لبس الكمامة في مصر بجميع المحافظات
تعرف على غرامة عدم لبس الكمامة في مصر وجميع المحافظات

تعرف على غرامة عدم لبس الكمامة في مصر بجميع المحافظات

nour ahmed
2020-05-30T15:51:08+03:00
دوليات
nour ahmed30 مايو 2020

غرامة عدم لبس الكمامة في مصر حيث قررت الحكومة المصرية البدء في تنفيذ قرار إجبار المواطنين على ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة، ابتداءً من يوم السبت 30 مايو، حيث ينص القرار على وجوب ارتداء الأقنعة في جميع الأسواق، والمتاجر، والمؤسسات الحكومية، والمؤسسات الخاصة، والمصارف، وفي جميع وسائل النقل الجماعي؛ سواء كانت عامة أو خاصة، حتى صدور إشعار آخر.

غرامة عدم لبس الكمامة في مصر وجميع المحافظات

وينص قرار د.مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري على عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين النافذة، يعاقب بغرامة لا تجاوز 4 آلاف جنيه كل من يخالف هذا القرار، كما أكد  مصدر في هيئة السكك الحديدية قوله إن قرار رئيس الوزراء بشأن ارتداء الكمامة سيكون إلزاميًا اعتبارًا من غد السبت، موضحًا  “لن يسمح للقطارات بالركوب بعد استئناف القطارات التي توقفت خلال عطلة عيد الفطر بقرار من رئيس الوزراء إلا بعد ارتداء الكمامة” .

ومن المقرر أن تستأنف حركة النقل والمواصلات العامة في مصر، اليوم السبت 30 مايو 2020، بعد توقفها لمدة أسبوع كامل كجزء من الإجراءات الاحترازية الصارمة لمكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد، مع ضرورة أن يكون الجميع على دراية وإحساس بالمسؤولية في الالتزام بالتدابير الوقائية والتدابير الوقائية والتقيد بالسلوكيات الصحية، لمنع انتشار فيروس كورونا في المجتمع بالتزامن مع العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية.

وسجلت مصر يوم الجمعة 1289 حالة إصابة جديدة بفيروس نقص المناعة البشرية و 34 حالة وفاة، في أعلى حصيلة يومية من الإصابات والوفيات منذ بدء تفشي المرض، ارتفاعًا من 1127 حالة و29 حالة وفاة يوم الخميس، حيث تنفذ مصر إجراءات عزل عامة منذ مارس، والتي تضمنت إغلاق المدارس والجامعات والنوادي الرياضية والمقاهي وأماكن التجمعات الكبيرة ، وفرضت حظر التجول الجزئي.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.