مصر: بدء تقديم رياض الاطفال للعام الدراسي 2020 2021
مصر: بدء تقديم رياض الاطفال للعام الدراسي 2020 2021

مصر: بدء تقديم رياض الاطفال للعام الدراسي 2020 2021

nour ahmed
دوريات
nour ahmed29 مايو 2020

بدء تقديم رياض الاطفال للعام الدراسي 2020 2021 حيث وزعت وزارة التربية والتعليم الفني تعميمًا على مديريات التربية والتعليم في المحافظات لتنظيم آليات وضوابط توفير الطلاب في مراحل رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد “2020-2021″، في المدارس الحكومية والتجريبية واللغوية حيث سيبدأ التقديم يوم الاثنين المقبل 1 حزيران (يونيو).

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه من الممكن التقديم إلكترونياً لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس التجريبية واللغات من أول يونيو إلى 30 يونيو، مشيرة إلى أن نفس القواعد تم تطبيقها في السنوات السابقة أثناء عملية التقديم، كما وأكدت على تقديم طلب “ورقي” للراغبين في الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال في المدارس الحكومية “العربية” التي توجد فيها فصول حضانة.

ونبهت مديري المديريات بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية أثناء تقديم الطلب، عمال المدارس والطلاب وأولياء الأمور، وتنبهًا بضرورة ارتداء الأقنعة الطبية، والتقدم في مكان مفتوح وجيد التهوية داخل مساحة المدرسة، مع ضرورة التقيد بجميع الإجراءات التي أعلنتها وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد والحد من انتشاره، مشيرة إلى إمكانية تمديد فترة التطبيق “الإلكتروني والورقي” حسب ظروف كل محافظة وآليات عملها خلال الأزمة الناشئة لفيروس كورونا.

بدء تقديم رياض الاطفال للعام الدراسي 2020 2021

يجب أن يكون عمر الطفل، في الأول من أكتوبر 2020، أكبر من 4 سنوات وأقل من 6 سنوات، يجب على ولي الأمر التقديم من خلال مراكز التقديم في كل قسم تعليمي، والذي سيتم الإعلان عنه لاحقًا، وعليه أيضًا كتابة رغباته من جميع الأقسام من الأقرب إلى الأقرب، وأن تكون أمنيته الأولى هي الإدارة التي ينتمي إليها محل إقامته، وفقًا لعنوان الوصي على بطاقة الهوية الوطنية، ويجب على الأوصياء استنفاد جميع يرغب في نموذج الطلب.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.