شاهد: مقتل رجل اسود على يد شرطي ابيض من الشرطة الأمريكية
شاهد: مقتل رجل اسود على يد شرطي ابيض من الشرطة الأمريكية

شاهد: مقتل رجل اسود على يد شرطي ابيض من الشرطة الأمريكية

nour ahmed
دوليات
nour ahmed28 مايو 2020

نشرت منصات التواصل الاجتماعي فيديو مقتل رجل اسود على يد شرطي ابيض من الشرطة الأمريكية حيث أقالت إدارة شرطة ولاية مينيسوتا الأمريكية أربعة من أعضائها بعد وفاة رجل أسود أثناء اعتقاله، وظهور مقطع فيديو يصور اعتداءه وتثبيته على الأرض عن طريق الضغط على رقبته بالقوة.

ويظهر في الفيديو، يظهر جورج فلويد وهو يبكي قائلاً بشكل متكرر “لا أستطيع التنفس”، حيث تشير هذه الحادثة إلى الحوادث السابقة التي تعامل فيها ضباط الشرطة بعنف مع المواطنين السود، بمن فيهم إريك غارنر، الذي توفي في ظروف مماثلة في مدينة نيويورك في عام 2014.

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي أنه سيحقق في حادثة مينيابوليس التي وقعت مساء الاثنين 25 مايو 2020، حيث انطلقت مظاهرات غاضبة بعد مقتل المواطن الأسود فريدي غراي على يد الشرطة في بالتيمور بولاية ماريلاند عام 2015، وقالت شرطة مينيسوتا إن فلويد توفي بعد “حادث طبي” أثناء “مواجهة مع الشرطة”.

وقالت الشرطة إنه كان مشتبهاً به في الاحتيال، وبعد ظهر الثلاثاء 26 مايو 2020 أكد العمدة جاكوب فراي أنه تم “إنهاء” خدمة أربعة ضباط شرطة متورطين في الحادث، وقال “هذا هو الرد الصحيح”، وفيما يلي مقتل رجل اسود على يد شرطي ابيض من الشرطة الأمريكية.

وفي مؤتمر صحفي في وقت سابق ، وصف فراي الحادث بأنه “عبثي بشكل كامل”، وقال “أنا متأكد مما رأيته وما رأيته خطأ على جميع المستويات، كونك مواطنًا أسود لا يعني أن لديك عقوبة الإعدام”، وقالت الشرطة في بيان إن حادث مينيابوليس وقع عندما عثر ضباط الشرطة على الرجل في سيارته.

كرر غارنر، وهو رجل أسود غير مسلح ، هذه العبارة 11 مرة بعد اعتقاله من قبل الشرطة للاشتباه في بيعه السجائر بشكل غير قانوني وكانت الكلمات الأخيرة للرجل البالغ من العمر 43 عامًا، الذي توفي بعد أن خنقه ضابط شرطة، حيث تم فصل ضابط شرطة مدينة نيويورك المتورط في اعتقال غارنر من قوة الشرطة بعد أكثر من خمس سنوات، في أغسطس 2019.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.