مصر: جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 بعد التعديل – اليوم السابع
مصر: جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 بعد التعديل - اليوم السابع

مصر: جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 بعد التعديل – اليوم السابع

دوليات
nour ahmed18 مايو 2020

نشرت وزارة التربية جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 بعد التعديل عبر اليوم السابع حيث يبحث عدد كبير من طلاب المرحلة الثانوية عن جدول الامتحانات النهائية لهذا العام، بعد أن أشار وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إلى ضرورة تغيير الجدول في الفترة المقبلة، خاصة بعد اكتشاف وجود أكثر من حالة إصابة بفيروس كورونا، في عدد كبير من المحافظات المصرية، مما جعل الآباء في حالة من القلق الشديد وطالبوا بتأجيل الامتحانات.

220455 IMG %D9%A2%D9%A0%D9%A2%D9%A0%D9%A0%D9%A5%D9%A1%D9%A7 %D9%A2%D9%A2%D9%A5%D9%A5%D9%A5%D9%A8 - غزة تايم - Gaza Time

أوضح وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة قررت تأجيل امتحانات الثانوية العامة لمدة أسبوعين متواصلين، مضيفًا أن الامتحانات ستبدأ في 21 يونيو وسيتم تحديد الجدول الزمني للطلاب من خلال موقع الوزارة على الإنترنت خلال الساعات القادمة، ويمكنه أن يسجل كل متقدم الدخول إلى الموقع للحصول على الجدول الزمني، كما سيتم وضع الجدول الزمني من خلال الصفحة الشخصية للوزارة على Facebook.

وأشار شوقي إلى أن السبب الأساسي في تأجيل الامتحانات في الوقت الحالي هو ميل الوزارة إلى تعقيم وتنقية اللجان وتوفير الكواشف الحرارية للكشف عن الطلاب ومضاعفة عدد اللجان، بينما أوضح أن الحد الأقصى عدد الطلاب المسموح به في لجنة واحدة هو 20 طالب فقط، وكشف أن بداية الامتحان ستستمر حتى الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت جمهورية مصر، بدلًا من الساعة التاسعة صباحًا.

مصر: جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 بعد التعديل – اليوم السابع

وتُجرى امتحانات الثانوية العامة في 21 يونيو 2020، بدلاً من 7 يونيو 2020، بعد التأكد من اكتمال جميع إجراءات التعقيم وتنقية اللجان قبل بدء الامتحانات، حيث  سيتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة والشهادات الفنية في غضون 48 ساعة، كما سيتم توفير الكواشف الحرارية وتوزيع الأقنعة على الطلاب قبل دخولهم لجان الامتحانات، كما تم زيادة عدد الامتحانات للطلاب بحد أقصى 14 طالبا داخل كل لجنة فرعية للحفاظ على مسافات آمنة بين الطلاب.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page