مصر: اليوم السابع ينشر قرار رئيس الوزراء بشأن حظر التجوال الشامل في العيد
مصر: اليوم السابع ينشر قرار رئيس الوزراء بشأن حظر التجوال الشامل في العيد

مصر: اليوم السابع ينشر قرار رئيس الوزراء بشأن حظر التجوال الشامل في العيد

دوليات
nour ahmed18 مايو 2020

نشر موقع اليوم السابع في مصر قرار رئيس الوزراء بشأن حظر التجوال الشامل في العيد، حيث أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم الأحد عن سلسلة من الإجراءات الاحترازية خلال فترة عيد الفطر 2020 تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، وكشف عن خطة البلاد لتخفيف القيود فيما بعد.

وقال مدبولي، إنه تقرر فرض حظر تجول خلال أسبوع العيد (من الأحد إلى الجمعة المقبل) ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً ، وإغلاق المحلات التجارية والترفيهية والشواطئ، مع تعليق جميع وسائل النقل العام والحافلات السياحية.

وشدد رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحافي على ضرورة الالتزام بارتداء الأقنعة في الأماكن العامة، محذراً من “فرض عقوبات” على عدم الامتثال، في حين قررت الحكومة إعادة جوانب الحياة العامة إلى مختلف القطاعات بعد عيد الفطر لمدة أسبوعين.

اليوم السابع ينشر قرار رئيس الوزراء بشأن حظر التجوال الشامل في العيد

وقال مدبولي إن مصر ستواصل تطبيق حظر التجوال الشامل في عيد الفطر 2020 ابتداء من الساعة الثامنة مساء لمدة أسبوعين بعد أسبوع العيد، مضيفًا “اعتبارًا من النصف الثاني من شهر يونيو، ستتم دراسة العودة التدريجية لأماكن العبادة المفتوحة” المغلقة منذ بداية أزمة فيروس كورونا.

ونوه إلى أن الالتزام بارتداء الكمامة سيطبق أثناء وجود وسائل النقل العام والخاص، وستكون هناك لجنة تشكلها المجموعة الطبية تضم وزراء التعليم العالي والصحة ومستشار رئاسي لمراجعة ارتداء كمامة القماش، وتم التنسيق مع الصناعة لتشجيع المصانع المصرية على تصنيع الكمامة القماش غير متوفر للمواطنين خلال المرحلة القادمة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page