مقدار زكاة الفطر في ألمانيا خلال شهر رمضان 2020
مقدار زكاة الفطر في ألمانيا خلال شهر رمضان 2020

مقدار زكاة الفطر في ألمانيا خلال شهر رمضان 2020

دوليات
nour ahmed15 مايو 2020

مقدار زكاة الفطر في ألمانيا خلال شهر رمضان 2020 وهي إلزامي لكل مسلم في الإسلام، حيث يشمل هذا الأطفال وحديثي الولادة قبل صلاة عيد الفطر المبارك، والمستفيدون من زكاة الفطر هم الفقراء والمحتاجون – نفس الأشخاص الذين يحق لهم تلقي الضرائب العامة على الزكاة.

متى يجب دفع زكاة الفطر؟

يجب دفع زكاة الفطر قبل حلول عيد الفطر السعيد كأقصى تقدير، وإلا لم تعد تعتبر زكاة الفطر في الإسلام، ولكنها أصبحت صدقة عادية، لذلك من المهم الاهتمام بالدفع في مرحلة مبكرة لضمان الوفاء بواجبك في الإسلام.

كيف يتم تحديد مقدار زكاة الفطر؟

يتم احتساب زكاة الفطر وفقًا للبلد الذي تعيش فيه أو عادات الأكل النموذجية هناك يتكون المقياس من 2.25 إلى 3 كجم من الطعام الذي يتكون من الأطعمة الأساسية النموذجية تبعًا لذلك، وبذلك فإن مقدار زكاة الفطر في ألمانيا خلال شهر رمضان 2020 تتراوح حاليًا بين 3 و12 يورو للشخص الواحد.

إذا لم تتمكن من توزيع زكاة الفطر بنفسك في منطقتك لأنه لا يمكنك العثور على المحتاجين، يمكنك أيضًا التبرع بها كتبرع نقدي هذه هي الطريقة المعتادة لمعظم المسلمين اليوم، وبناءً على ذلك، تم تحديد هذه الضريبة الإلزامية بمبلغ يعادل تقريبًا شراء وجبة في المنطقة التي تعيش فيها.

وتلتزم الإغاثة الإسلامية بهذا المبدأ وتستخدم زكاة الفطر لشراء المواد الغذائية الأساسية مثل الأرز والدقيق وزيت الطهي والعدس والفول وأكثر من ذلك بكثير، حيث تستمر عبوات الطعام لعدة أسابيع وهي كافية لجميع أفراد الأسرة المحتاجة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page