موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في أمريكا (الولايات المتحدة)
اول ايام و موعد عيد الفطر 2020 في أمريكا (الولايات المتحدة)

موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في أمريكا (الولايات المتحدة)

nour ahmed
2020-05-14T02:40:43+03:00
دوليات
nour ahmed14 مايو 2020

حددت السلطات الفلكية المختلفة اول ايام و موعد عيد الفطر 2020 في أمريكا (الولايات المتحدة)، حيث يواصل المسلمون صيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، الذي يقترب من نهايته.

وذكرت السلطات الفلكية أن اول ايام و موعد عيد الفطر 2020 في أمريكا (الولايات المتحدة) يبدأ من 24 مايو ، وأن العيد السعيد ينتهي مساء السادس والعشرين من نفس الشهر (مدة ثلاثة أيام).

ما هو مقدار زكاة الفطر في امريكا 2020

وفقًا لبعض المؤسسات الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن مقدار زكاة الفطر في امريكا 2020 يتراوح بين: 10 دولارات للفرد (Muslim Aid USA) إلى 12 دولارًا للفرد (Zakat Foundation of America)، حيث يجب دفع الزكاة على شكل طعام أو دفع قيمتها في شهر رمضان وقبل صلاة العيد على أبعد تقدير.

جدير بالذكر أن جميع الدول الإسلامية تصوم شهر رمضان حاليًا، وقد بدأت بالفعل في أداء طقوس وأعمال العشر الأواخر من الشهر الفضيل، حيث يقيمون الليل في البيوت، بدلًا من المساجد المغلقة بسبب جائحة كوفيد 19.

ويحتل الدين الإسلامي في أمريكا المرتبة الثالثة في ترتيب الأديان الأكثر انتشارًا، بعد المسيحية واليهودية، حيث توجد شريحة واسعة من المجتمع الأمريكي المسلم، إلى جانب المهاجرين والجاليات العربية والإسلامية.

يشار إلى أن أكثر من خمسين بالمائة من المسلمين موجودون في الولايات المتحدة، وهم يولدون هناك، في حين أن البقية جاءوا من دول عربية وإسلامية مختلفة للعمل والهجرة والدراسة والإقامة فيها.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.