غزة: التنمية الاجتماعية توضح بشأن رابط فحص 500 شيكل
غزة: التنمية الاجتماعية توضح بشأن رابط فحص 500 شيكل

غزة: التنمية الاجتماعية توضح بشأن رابط فحص 500 شيكل

nour ahmed13 مايو 2020

أوضحت وزارة التنمية الاجتماعية التفاصيل بشأن رابط فحص 500 شيكل حيث بدأت الوزارة في قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء 12 مايو 2020، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر القطري، بتوزيع مساعدات الطوارئ للعائلات التي تم حجبها خلال الدفعتين الأخيرتين من البرنامج الوطني للحماية الاجتماعية.

وقالت الوزارة، إن 3883 عائلة من الخاطفين في الدفعتين الأخيرتين من البرنامج الوطني ستكون مساعدات طارئة في جميع محافظات القطاع، والعائلات التي تزور المديريات في حالة الاستهداف الأولي بسبب إغلاق البرنامج الوطني بالإضافة إلى حالات الأشخاص ذوي الإعاقة لشخصين أو أكثر.

وأكدت استمرارها في تقديم المساعدة لجميع الفقراء والمحتاجين في قطاع غزة، وفقًا لما هو مطلوب من مساعدات وبرامج الإغاثة، مشيرة إلى أنه في الأيام القادمة، سيتم استهداف الشرائح المتبقية من الفقراء والمستحقين في حالة إتاحة تقديم المساعدة.

حقيقة تفعيل رابط فحص 500 شيكل للعمال في غزة والضفة

وفي وقت سابق، أعلن وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داود الديك بشأن رابط فحص 500 شيكل وبدء إجراءات صرف الدفعة الأولى من مساعدة “وقفة غزة” للأسر المتضررة من جائحة كورونا، مبيناً أن المبلغ المقدر 500 شيقل لكل أسرة.

ونقلت إذاعة صوت فلسطين عن الديك قوله إن أقوال الأشخاص المتضررين تم تحويلها إلى صندوق وقفة عز لحوالي 10 آلاف أسرة لم تتلق مساعدة من الوزارة، وتضررت من الوباء ولديها ظروف خاصة.

توقع الديك أن تقوم وزارته بتحميل بيانات جديدة للصندوق، بالنظر إلى أن العديد من الأسماء تخضع للتدقيق والفحص قبل تحميل بياناتها إلى صندوق عز الوقف، مشيرًا إلى أنه تم تحويل 100 ألف عامل مسجل بوزارة التنمية إلى وزارة العمل.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.