حقيقة تفعيل رابط فحص 500 شيكل للعمال في غزة والضفة
حقيقة تفعيل رابط فحص 500 شيكل للعمال في غزة والضفة

حقيقة تفعيل رابط فحص 500 شيكل للعمال في غزة والضفة

nour ahmed9 مايو 2020

تساءل العمال المتضررون من جائحة فيروس كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة عن حقيقة تفعيل رابط فحص 500 شيكل للعمال في غزة والضفة من صندوق وقفة عز الفلسطيني.

ويتم تداول رابط فحص 500 شيكل للعمال في غزة والضفة عبر صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة الفيسبوك بشكل واسع، في حين أكدت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية أنها لم تنشر أي رابط للاستعلام عن أسماء المستفيدين من مساعدة 500 شيقل في محافظات غزة والضفة الغربية.

وأوضحت الوزارة في تصريح صحفي، أنها سترسل رسائل للمستفيدين عبر الهواتف المحمولة لإعلامهم بموعد استلام المساعدة، حيث قدمت قوائم تحتوي على أسماء المواطنين للمسؤولين عن صندوق وقفة عز، من أجل صرفها.

جاء ذلك في الوقت الذي تبذل فيه وزارة التنمية الاجتماعية والحكومة الفلسطينية جهودًا للتخفيف من حدة الأسر الفقيرة، بالتزامن مع الإجراءات التي اتخذتها على أرض الواقع من خلال السماح لبعض المهن بالعودة إلى العمل وفقًا لإجراءات وضوابط محددة.

وكان وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني قد قال قبل أيام، إن مساعدات مالية بقيمة 500 شيكل سيتم صرفها على آلاف الأسر المتضررة في المحافظات الشمالية والجنوبية.

واستعرض الوزير مجدلاني في تصريحات له تفاصيل المساعدة التي قدمتها وزارة التنمية الاجتماعية خلال الفترة الأخيرة من خلال مجموعة من المشاريع المنفذة في محافظات الوطن بما فيها قطاع غزة.

وبحسب مجدلاني، قدمت وزارة التنمية طرودًا غذائية لأكثر من ثمانية وتسعين ألف أسرة فقيرة في فلسطين، بالإضافة إلى مواصلة العمل من خلال التدخلات المباشرة لاستهداف أفقر الأسر خلال الفترة الحالية ومشاريع أخرى.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page