الكويت: كيفية الحصول على تصريح اذن خروج من المنزل في ساعات الحظر
الكويت: كيفية الحصول على تصريح اذن خروج من المنزل في ساعات الحظر

الكويت: كيفية الحصول على تصريح اذن خروج من المنزل في ساعات الحظر

nour ahmed
دوليات
nour ahmed12 مايو 2020

هناك بحث متزايد في هذه الأيام بشكل مكثف خاصة في دولة الكويت عن كيفية الحصول على تصريح اذن خروج من المنزل في ساعات الحظر وذلك عقب قرار الدولة الأخير بفرض حظر تجول كلي حتى 30 مايو 2020 لمواجهة كورونا وتنفيذ الحظر الشامل في جميع الدول.

وكانت الحكومة الكويتية قد أعلنت يوم الاثنين الماضي أن حظر التجول قد تم تمديده وأن العطلة قد تم تحديدها حتى 31 مايو لمواجهة جائحة كورونا، وفيما يلي خطوات كيفية الحصول على تصريح اذن خروج من المنزل في ساعات الحظر في دولة الكويت.

  • دخول رابط تصريح الخروج أثناء الحظر من هنا
  • تسجيل البيانات المطلوبة لإدخال الموقع “الرقم المدني، الاسم الكامل، رقم الهاتف المحمول، رقم السيارة إذا كنت ستستخدم السيارة أثناء الخروج من وقت الحظر، واكتب العنوان بدقة بالغة”.
  • ثم سيطلب منك كتابة سبب طلب تصريح الخروج من المنزل والطريق، ثم انتظر حتى يتم مراجعة طلبك عن طريق إرسال رسالة على الهاتف تتضمن قبول الطلب أو رفضه والسبب.
  • يمكنك أيضًا الحصول على تصريح خروج أثناء الحظر بالاتصال بمركز قيادة الأزمات والكوارث (25585115 – 25585116).

وأكدت شئون المرور والعمليات أنه في حالة طلب الخروج أثناء الحظر لأسباب غير تلك الموجودة، فسيتم محاسبة مقدم الطلب على انتهاك النظام، في حين أكدت وزارة الداخلية الكويتية التزام المواطنين بحظر التجول وعدم مغادرة المنزل إلا بتصريح رسمي من الموقع الذي تحدده الوزارة لطلب إذن بمغادرة المنزل في الكويت.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.