نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2020 السانكيام في الجزائر – الديوان الوطني
نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2020 السانكيام في الجزائر - الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2020 السانكيام في الجزائر – الديوان الوطني

nour ahmed
2020-05-11T15:38:36+03:00
دوليات
nour ahmed11 مايو 2020

يسأل طلاب التعليم الابتدائي وأولياء الأمور عن تفاصيل نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2020 السانكيام في الجزائر عبر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات حيث يتم الإعلان عنها في المكتب برقم التسجيل.

للوصول إلى النتائج برايط مباشر اضغط هنا

وأكد وزير التربية والتعليم الجزائري ، محمد واجعوط، عدم وجود سنة بيضاء، مشيرًا إلى وجود تقدم في تنفيذ البرامج في المراحل التعليمية الثلاث التي استمرت حتى 12 مارس 2020.

وأوضح واجعوط أن الفصل الثالث من العام الدراسي يقتصر على أربعة أو خمسة أسابيع على الأكثر، مشيرًا إلى أن هناك اقتراحًا بإجراءات بديلة للإجراءات المناسبة في حالة تعليق الدراسة أو رفع الحجر الصحي.

يمكنك الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2020 السانكيام في الجزائر عبر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات من خلال الخطوات التالية:

  • الوصول من خلال رابط الموقع الإلكتروني للمكتب الوطني للامتحانات والمسابقات (الرابط هنا).
  • اكتب رقم التسجيل.
  • حفظ النتيجة.

يشار إلى أن كل طالب يحصل على معدل 5 من أصل 10 يعتبر ناجحًا، بينما يمكن للطلاب الذين لم يحصلوا على معدل 5 من أصل 10 أن ينجحوا بطريقة أخرى، وهي حساب معدلات الفصل الدراسي العادية.

وفي سياق آخر، أوضح مجلس الوزراء المنعقد اليوم برئاسة الرئيس عبد المجيد طابون مصير العام الدراسي الذي تأثر بالأزمة الصحية في الجزائر نتيجة انتشار وباء كورونا.

وقرر المجلس المنعقد بتكنولوجيا الاتصال المرئي إلغاء امتحان نهاية التعليم الابتدائي وأخذ امتحان شهادة التعليم المتوسط في الأسبوع الثاني من سبتمبر وأداء امتحان البكالوريا في الأسبوع الثالث من سبتمبر.

سيكون الانتقال أيضًا في التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي من مستوى إلى آخر عن طريق حساب المتوسط للفصلين الأول والثاني وخفض معدل القبول، كما تقرر تأجيل دخول المدرسة للعام الدراسي 2020-2021 حتى بداية أكتوبر.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.