الاردن: رابط تقديم تظلم عمال المياومة المتضررين غير المستفيدين من دعم تكافل
الاردن: رابط تقديم تظلم عمال المياومة المتضررين غير المستفيدين من دعم تكافل

الاردن: رابط تقديم تظلم عمال المياومة المتضررين غير المستفيدين من دعم تكافل

nour ahmed
دوليات
nour ahmed10 مايو 2020

رابط تقديم تظلم عمال المياومة المتضررين غير المستفيدين من دعم تكافل حيث يبدأ صندوق المعونة الوطنية، اليوم الأحد، في تلقي طلبات التظلم إلكترونيًا لأرباب الأسر الذين لم يستفيدو من البرنامج الحكومي لدعم العمال المياومين لمدة 10 أيام.

رابط التقديم بشكل مباشر اضغط هنا

وقال مدير الصندوق عمر المشاقبة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن أرباب الأسر يمكنهم الدخول إلى موقع “تكافل” للاستفسار عن حالة الطلب من حيث القبول أو الرفض من البرنامج الحكومي عبر رابط تقديم تظلم عمال المياومة المتضررين غير المستفيدين من دعم تكافل.

وأشار المشاقبة إلى أن رب الأسرة يمكن أن يرفع التظلم على رابط الشكاوى لمدة 10 أيام ، مشيراً إلى أنه سيتم دراسة التظلم فورًا بعد تقديم الطلب لأخذ الإجراء المناسب، وفي حالة رفض الطلب، يتم عرض السبب.

وأوضح أن هناك نحو 80 ألف طلب بأسماء أرباب الأسر الذين لديهم اشتراكات أو تقاعد تأمين، وبالتالي لا يشملهم البرنامج الحكومي لدعم العمال المياومين، لأن التعامل معهم يقع ضمن اختصاص الضمان الاجتماعي.

وأشار إلى ضرورة استحقاق الدعم أن يكون مقدم الطلب رب أسرة بحسب دفتر العائلة أو أي وثيقة أخرى صادرة عن إدارة الأحوال المدنية، وتضم أبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيين. نساء.

كما يتعين على رب الأسرة العاملة ألا يكون مشمولاً بقانون الضمان الاجتماعي المعمول به قبل فترة الضرر، أي قبل الأول من أبريل، ودخل رب الأسرة، المعيل الرئيسي لأسرته، تنقطع نتيجة عمله في أحد قطاعات العمل غير الرسمي نتيجة للتدابير المتخذة لمواجهة أزمة انتشار وباء كورونا.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.