شاهد الصور.. تسريب امتحان الفرنساوي اليوم للصف الثاني الثانوي في مصر
شاهد الصور.. تسريب امتحان الفرنساوي اليوم للصف الثاني الثانوي في مصر

شاهد الصور.. تسريب امتحان الفرنساوي اليوم للصف الثاني الثانوي في مصر

nour ahmed
2020-05-07T15:14:52+03:00
دوريات
nour ahmed7 مايو 2020

قامت بعض صفحات الاحتيال على مواقع التواصل الاجتماعي بالترويج لبعض الشائعات حول تسريب امتحان الفرنساوي اليوم للصف الثاني الثانوي في مصر المقرر عقده اليوم الخميس، 7 مايو 2020، بسبب بعض الأسئلة التي قيل إنها جزء من امتحان اللغة الفرنسية وطلبت أموالًا من الطلاب مقابل الدخول في مجموعة دردشة على WhatsApp للحصول على الامتحان الكامل، في محاولة للتركيز على الطلاب وجمع الأموال من خلالهم.

https://www.youtube.com/watch?v=jYMAo0-rG6Y

تسريب امتحان الفرنساوي اليوم للصف الثاني الثانوي في مصر

وأعلن وزير التربية والتعليم من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه لا يوجد أساس لما تداولته وسائل الإعلام الاجتماعية بتسريب الامتحان الفرنسي، وأن كل ذلك شائعات تهدف إلى تشتيت الانتباه الطالب وأن الامتحان مشفر للغاية ويصعب الحصول عليه.

وناشد الدكتور طارق شوقي الطلاب بالتركيز على الامتحان وعدم الاهتمام بهذه التفاهات، وأكد أن الأسئلة التي نشرتها الصفحة كانت أسئلة من استمارات الامتحانات التجريبية التي أطلقتها الوزارة في نهاية الفصل الدراسي الأول لتقييم أداء الطلاب والعملية التعليمية.

وأشار إلى أن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة ضد المحتالين لردعهم وأولئك الذين يحاولون السير على خطاهم، في حين أعلنت وزارة التربية والتعليم عن جدول الامتحانات للسنة الثانية من الثانوية في الأسابيع القليلة الماضية، حيث بدأت الامتحانات الخميس الماضي 30 أبريل 2020.

ومن المقرر أن يكمل الطلاب اليوم الرابع بموضوع اللغة الأجنبية الثاني، والذي يتضمن أربعة اللغات والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية، حيث يبدأ الاختبار على منصة Pearson الإلكترونية، في تمام الساعة التاسعة صباحًا ولمدة ساعتين على التوالي، حيث يمكن للطالب أيضًا الدخول إلى المنصة وبدء الاختبار في الوقت المتاح لمحافظته فقط.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.