ملخص قصة واسلاماه للصف الثاني الثانوي الترم الثاني
ملخص قصة واسلاماه للصف الثاني الثانوي الترم الثاني

ملخص قصة واسلاماه للصف الثاني الثانوي الترم الثاني

nour ahmed
2020-04-30T19:02:25+03:00
دوريات
nour ahmed30 أبريل 2020

ملخص قصة واسلاماه للصف الثاني الثانوي الترم الثاني سؤال وجواب عبر سلسلة التميز حيث دار حوار بین جلال الدین وابن عمه وزوج أخته الأمیر ممدود حول موقف السلطان خوارزم شاه عندما تحرش ( احتك) بالتتار ، فرأى جلال أن والده أخطأ، لأنه مكن التتار بذلك من دخول البلاد وارتكاب فظائعھم الوحشیة.

للحصول على الملخص كاملًا اضغط هنا

ولكن ممدودا دافع عن ملكه الذي مات شھیدًا، وأخذا یتذكران فظائع التتار ویبكیان على ما أصاب أسرتیھما خاصة نساء القصر ومنھم أم خوارزم وأخواته والأمير الصغير بدر الدین بن جلال الدین، ولكن الأمیر ممدود أخذ یحث جلال على استكمال مسیرة والده فلعل الله یجعل نھایة التتار على یدیه.

في الوقت الذي اتھم فیه جلال الدین ملوك العرب والمسلمین في مصر والشام والعراق بالتخاذل في نجدة والده ، وكان يتمنى لو استطاع الانتقام والتمس لھم العذر فھم مشغولون بصد الصلیبیین الذین یزیدون منھم، لكن ممدودا على التتار خطرًا بتعصبھم الدیني.

ملخص قصة واسلاماه للصف الثاني الثانوي الترم الثاني سؤال وجواب عبر سلسلة التميز

وقد رأى السلطان جلال الدین ضرورة تحصین مملكته فيضطر التتار إلى رأى أنه تركھا والتوجه إلى الغرب حیث ملوك المسلمین المتقاعسين إلا أن ممدودا لن یستطیع حمایة بلاده إذا مكن التتار من عقر البلاد؛ لأن التتار لن یتوجھوا غربا إلا بعد القضاء على مُلكه، لذا یجب الخروج لملاقاتھم خارج غزنة، وقد اقتنع.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.