نتيجة الصف الثاني والاول الثانوي الترم الثاني 2020 في مصر
نتيجة الصف الثاني والاول الثانوي الترم الثاني 2020 في مصر

نتيجة الصف الثاني والاول الثانوي الترم الثاني 2020 في مصر

Ahmed Ali
2020-06-06T16:10:35+03:00
دوريات
Ahmed Ali6 يونيو 2020

 نتيجة الصف الثاني والاول الثانوي الترم الثاني 2020 في مصر حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عن رابط نتائج  الصفين الأول والثاني لحوالي مليون و200 ألف طالب ممن أجروا الاختبار إلكترونيًا على الأجهزة اللوحية من المنازل في ما درسه الطلاب في مناهج الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس، عندما تم إيقاف الدراسة بسبب فيروس كورونا الجديد، بينما تضاف درجات الفصلين الأول والثاني لتحديد حالة الطالب الناجح أم له دور ثانٍ.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم والتعليم الفني استكمال نظام الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الذي استمر من 29 أبريل إلى 20 مايو، مضيفًا “نجحنا في إتمام 10420000 اختبار إلكتروني خلال هذه الفترة لما مجموعه 1،155،000 طالب وطالبة في منازلهم”، وفيما يلي رابط نتيجة الصف الثاني والاول الثانوي الترم الثاني 2020 في مصر.

للوصول إلى النتيجة برابط مباشر اضغط هنا

وفي وقت سابق، قررت وزارة التعليم والتعليم الفني إجراء اختبار إلكتروني لطلاب الصفين الأول والثاني من المنازل على الجهاز اللوحي بعد توقف الدراسة في 15 مارس الماضي بسبب وباء فيروس كورونا الجديد، وقررت أيضًا استبدال امتحانات تقليدية للطلاب من الصف الثالث إلى المستوى التحضيري الثالث مع مشاريع بحثية تم تسليمها للمدارس بإجمالي 15 مليون بحث.

أكد الدكتور طارق شوقي في مداخلة هاتفية في أحد البرامج التليفزيونية أن الوزارة ارتفعت من خلال تخصيص موقع إلكتروني لجميع نتائج المرحلة الثانوية، وشدد على المواقع التي تنشر عددًا محدودًا من الروابط الكاذبة وغير الواقعية، مشيراً إلى أن النتيجة ستظهر على موقع الوزارة المعترف به رسمياً أو دخول المدرسة الثانوية للنتائج، وبعد الإعلان عن النتيجة، يمكن للطلاب الاستفسار عنها بالاسم أو الرقم الوطني أو الاسم ورمز الاختبار المخصص لهم.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.