مصر: قرار مجلس الوزراء اليوم بشأن مواعيد الحظر في رمضان
مصر: قرار مجلس الوزراء اليوم بشأن مواعيد الحظر في رمضان

مصر: قرار مجلس الوزراء اليوم بشأن مواعيد الحظر في رمضان

nour ahmed
دوليات
nour ahmed23 أبريل 2020

أعلن الحكومة المصرية قرار مجلس الوزراء اليوم بشأن مواعيد الحظر في رمضان بعد اجتماعها الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي والإجراءات التي سيتم تطبيقها خلال شهر رمضان المبارك، ومدة حظر التجول.

وأكد رئيس الوزراء أنه في هذه المرحلة يجب أن نأخذ في الاعتبار ضرورة تحقيق التوازن بين الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا الجديد، من أجل حماية سلامة وحياة المواطنين، و في الوقت نفسه استمرار عجلة الإنتاج، وهو ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تدشينه لعدد من المشاريع الوطنية.

قرار مجلس الوزراء اليوم بشأن مواعيد الحظر في رمضان

أحد السيناريوهات المحتملة التي تطورها الحكومة في ضوء اتباع الإجراءات الوقائية للتصدي لفيروس كورونا وفي نفس الوقت استمرار عجلة الإنتاج، هو تخفيف حظر التجول ليبدأ في التاسعة أو العاشرة مساءً مع تسهيل الإجراءات بخصوص يومي الجمعة والسبت.

سيناريو آخر محتمل هو أن الحصار سيعود إلى ما كان عليه سابقًا، ليبدأ في الساعة 7 مساءً.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن تمديد الحظر المفروض على حركة المواطنين، واستمرار حظر التجول لمدة أسبوعين آخرين حتى 23 أبريل، من الثامنة مساءً بدلاً من السابعة، وحتى السادسة في الصباح، مع استمرار جميع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مقدمًا.

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية يوم الأربعاء أن 65 من المصابين بالفيروس التاجي الناشئ (Covid 19) خرجوا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بما في ذلك اثنان من الأجانب.

وجاء ذلك بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة والشفاء طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمي، ليصل إجمالي عدد الأشخاص الذين يتعافون من الفيروس إلى 935 حالة حتى الآن.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.