مصدر مطلع يكشف مصير العام الدراسي الحالي في قطاع غزة
مصدر مطلع يكشف مصير العام الدراسي الحالي في قطاع غزة

مصدر مطلع يكشف مصير العام الدراسي الحالي في قطاع غزة

nour ahmed
2020-04-20T23:49:36+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
nour ahmed20 أبريل 2020

كشف مصدر مطلع مصير العام الدراسي الحالي في قطاع غزة، اليوم الاثنين 20 أبريل 2020، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في شهر مارس الماضي تعليق الدراسة في مدارس القطاع كإجراء وقائي ضد فيروس “كورونا” المستجد.

وأوضح المصدر لمراسلة “غزة تايم” أنه سيتم إنهاء العام الدراسي باحتساب 80 بالمائة من درجات الفصل الأول للطلاب في جميع المراحل الدراسية و20 بالمائة على اختبارات الشهري التي تم تقديمها قبيل أزمة فيروس كورونا.

وأضاف، ستكتب كلمة “ناجح” لجميع الطلاب باستثناء من غاب ثلاثين يومًا قبل الأزمة الحالية.

وبشأن مصير العام الدراسي الحالي في قطاع غزة لطلبة الثانوية العامة 2020، أكد المصدر أنه سيتم تقديم الامتحانات في موعدها وفقًا لقرار وزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أنه سيتخلل الإجراءات المرافقة للامتحانات المزيد من التسهيلات.

وفي سياق آخر، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن الوزارة والمؤسسات الحكومية تراجع يوميًا جميع الإجراءات لتحصين المجتمع في مواجهة وباء كورونا.

وأوضح القدرة أن الوزارة تتابع 2017 مستضاف في 26 مركزاً للحجر الصحي في قطاع غزة، وجميعهم في صحة جيدة، حيث أظهر أن المختبر المركزي كثف الاختبارات المعملية للمضيفين والمشتبه بهم، وتم فحص 202 عينة أمس، بما في ذلك حالتين إيجابيتين فقط داخل أحد مراكز الحجر الصحي وحالتهم مطمئنة.

وذكر أن الحالات الإيجابية منذ 22 آذار / مارس كانت 15 إصابة في قطاع غزة، تم شفاء تسعة منها، في حين لا تزال 6 حالات نشطة ومتابعة في مستشفى العزل عند معبر رفح.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.