غزة: وزارة العمل تبدأ تسجيل بيانات العمال المتضررين من “كورونا”
وزارة العمل تبدأ تسجيل بيانات العمال المتضررين من "كورونا" في غزة

غزة: وزارة العمل تبدأ تسجيل بيانات العمال المتضررين من “كورونا”

nour ahmed
Gaza Timeأخبار فلسطين
nour ahmed5 أبريل 2020

أعلنت وزارة العمل في غزة مساء السبت 4 أبريل 2020 أنها رابط تسجيل بيانات العمال المتضررين من “كورونا” في القطاعات المتضررة من حالة الطوارئ، حيث طالبت جميع العمال بضرورة التسجيل.

رابط تسجيل بيانات العمال المتضررين من “كورونا” اضغط هنا

وقالت الوزارة في بيان وصل “غزة تايم”، إن حالة الطوارئ التي أعلنتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا الجديد والإجراءات اللاحقة “كان لها تأثير كبير على بعض قطاعات النشاط الاقتصادي سواء بشكل مباشر أو غير مباشر”.

وأضافت: “في إطار تدخل وزارة العمل للحد من عواقب حالة الطوارئ على مستوى الدخل بالنسبة للعديد من العمال غير المنظمين، بهدف تعزيز مرونة العمال خلال هذه الفترة الحرجة، نحثكم على تسجيل بيانات دقيقة من خلال الرابط أعلاه”.

وأعلن الرئيس محمود عباس حالة الطوارئ في الخامس من آذار الماضي، بعد اكتشاف الإصابة الأولى بفيروس “كورونا” في الأراضي الفلسطينية، في حين توقعت الأمم المتحدة أن يؤدي وباء كورونا إلى فقدان عدد كبير من الوظائف التي يمكن أن تصل إلى 25 مليون وظيفة حول العالم.

وحتى مساء يوم السبت 4 إبريل 2020، بلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية 216 إصابة، بما في ذلك الضفة الغربية وقطاع غزة، وفقًا للبيانات الرسمية.

وأوضح د. كمال الشخرة، مدير عام الرعاية الصحية الأولية، أن الإصابات الجديدة تم تسجيل أربعة منها في قرية أرطاس جنوب بيت لحم، وحالتين في قريتي الجديرة وقطنا شمال غرب القدس، مشيرًا إلى أن الحالات الست جميعها كانت لها نتائج سلبية وأصبحت إيجابية.

ويوم الخميس قرر الرئيس محمود عباس تمديد فترة الطوارئ لشهر آخر واتخاذ إجراءات احترازية صارمة لمكافحة انتشار الفيروس.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.