رابط الدخول إلى منصة درسك التعليمية للامتحانات في الاردن – وزارة التربية والتعليم
رابط الدخول إلى منصة درسك التعليمية للامتحانات في الاردن - وزارة التربية والتعليم

رابط الدخول إلى منصة درسك التعليمية للامتحانات في الاردن – وزارة التربية والتعليم

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed20 أبريل 2020

رابط الدخول إلى منصة درسك التعليمية للامتحانات في الاردن عبر وزارة التربية والتعليم حيث أعلنت الوزارة التربية في المملكة الأردنية الهاشمية أنها ستجري امتحانات تقييم للطلاب والطالبات في جميع المستويات التعليمية، من خلال المنصة ويعد هذا الاختبار الأول من نوعه الذي تجريه وزارة التعليم.

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه في يوم السبت الموافق 18 أبريل 2020، أنه سيبدأ تقديم امتحانات التقييم من خلال منصة درسك التعليمية للامتحانات في الاردن حيث سيقوم الطلاب بتقديم امتحاناتهم من الصف الرابع إلى الصف الثاني عشر “التوجيهي” في المدارس الحكومية والثقافية العسكرية والمدارس التابعة لوزارة الأوقاف.

سيقدم ملايين الطلاب والطالبات امتحاناتهم عبر منصة التعلم عن بعد، حيث أشار معالي وزير التربية والتعليم إلى أن هناك احتمال أن تواجه الوزارة بعض المشكلات أثناء أداء الامتحانات، لكن الوزارة تسعى إلى تصحيح جميع الأخطاء لتكون جاهزة لتقديم الامتحانات مع الطلاب، حيث سيتم تقييمها وإعطائهم الدرجات التي يستحقونها.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم الأردنية قد اتجهت إلى إطلاق المنصة التعليمية عبر الإنترنت لإكمال العام الدراسي وتقديم باقي التفسيرات والدروس للطلاب عن بعد بعد صدور قرارات بتعطيل الدراسة طوال الوقت في المملكة للمدارس والجامعات للحد من انتشار فيروس كورونا والسيطرة عليه.

كما أعربت وزارة التربية والتعليم الأردنية عن تقديرها للمعلمين الذين أجروا التقييم الأول لطلابهم وراقبو علاماتهم، مؤكدة أن هذه النتائج ستتم الموافقة عليها، كما أشادت بالدور الهام للآباء في تلك المرحلة، الذين دعواهم لتنظيم الأوقات التي دخل فيها أطفالهم مدخل منصة الدرس لإجراء اختبار التقييم، وفيما يلي رابط الدخول إلى منصة درسك التعليمية للامتحانات في الاردن من  وزارة التربية والتعليم.

خطوات تسجيل الدخول إلى المنصة التعليمية في الأردن

  • أدخل الموقع الإلكتروني من هنا
  • أدخل الرقم الوطني للطلاب الأردنيين.
  • أدخل رقم اللجوء أو جواز السفر.
  • أدخل تاريخ ميلادك.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.