هل يوجد حظر التجوال بشكل كامل يوم شم النسيم في مصر ؟
هل يوجد حظر التجوال بشكل كامل يوم شم النسيم في مصر ؟

هل يوجد حظر التجوال بشكل كامل يوم شم النسيم في مصر ؟

nour ahmed
2020-04-18T17:10:38+03:00
بانوراما
nour ahmed18 أبريل 2020

هل يوجد حظر التجوال بشكل كامل يوم شم النسيم في مصر ؟ حيث اعتاد المصريون لآلاف السنين على إحياء كل عام عن طريق تناول الرنجة والفسيخ والملوحة، ولكن هذا العام يبدو مختلفًا عن الآخرين بسبب فيروس كورونا.

من جهته، قرر رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إغلاق البلاد بالكامل يوم شم النسيم يوم الاثنين المقبل، بما في ذلك المتاجر والمتنزهات والحدائق العامة والشواطئ وجميع وسائل النقل العام والرحلات بين المدن والمحافظات.

وقال مدبولي إن كثافة ووجود الشوارع التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية ظاهرة تثير القلق، داعيًا المواطنين إلى الوعي وتجنب التجمعات الكبيرة، واستخدام الإجراءات الوقائية وسط التساؤل عن هل يوجد حظر التجوال بشكل كامل يوم شم النسيم في مصر ؟

وطالب رئيس مجلس الوزراء المواطنين بالالتزام بقدر كبير والابتعاد عن أي تجمعات، وقصر الحركة على إطار محدود، مؤكداً أن التوجيهات صدرت لوزارة الداخلية والمحافظات لتطبيق نوع من الحسم والسيطرة على الحركة في الشوارع الرئيسية وحركة المرور خاصة في شوارع الكورنيش في المدن الساحلية ، وذلك لمنع الاكتظاظ وازدحام المواطنين.

وينصح خبراء التغذية في المركز القومي للبحوث تجنب الأضرار الناجمة عن تناول الأسماك المملحة، وشراء الأسماك المملحة من أماكن موثوقة تخضع للرقابة الصحية، وتنظيفها وإزالة القشور والتخلص من الرأس  ونقع الأسماك النظيفة في عصير الليمون والخل لمدة تصل إلى 12 ساعة، بالإضافة إلى تناول الخضار مثل البصل الأخضر الذي يحتوي على العناصر المشاركة في تكوين مادة شبيهة بالأنسولين وتطهير المعدة.

بالإضافة إلى فوائده الطبية والغذائية، تعمل الخضار على مساعدة الجسم على التخلص من الملح الزائد، وتناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الشمام والموز والبرتقال، والتي تعمل على تحييد الصوديوم في الأسماك المملحة والحد من تأثيره، وشرب الماء بكثرة، وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ والخس والشمام والخس والخيار، والحد من كمية الأسماك المملحة إلى ما لا يزيد عن 150 جرامًا.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.