خدمة التقييم الذاتي لفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية
خدمة التقييم الذاتي لفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية

خدمة التقييم الذاتي لفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية

nour ahmed
دوليات
nour ahmed12 أبريل 2020

خدمة التقييم الذاتي لفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية حيث نصح المتحدث باسم وزارة الصحة محمد العبد العالي الجميع بدخول الخدمة من خلال تطبيق “موعد” وصفحة الويب، مما يساهم في معرفة ما إذا كان الشخص يعاني من أعراض فيروس كورونا.

وأشار إلى أن خدمة التقييم الذاتي لفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية تتم من خلال تطبيق “موعد” وصفحة الويب من هنا، مما يساهم في معرفة ما إذا كان الشخص يعاني من أي أعراض لفيروس كورونا، ويمكنه دخول إجراء الاختبار عبر الرابط

وأكد “العبد العالي” خلال المؤتمر الصحفي اليومي حول تطورات فيروس كورونا في المملكة أن اختبار التقييم الذاتي سهل للغاية ويتكون من 6 أسئلة، وقال: “أحث الجميع على إجراء الاختبار يوميًا”، مؤكدًا على اكتشاف 40 حالة إصابة بالفيروس من خلال اختبار التقييم الذاتي.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 382 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المصاب حديثًا، بينما تم علاج 35 حالة إصابة جديدة.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة إن المملكة العربية السعودية سجلت 382 إصابة جديدة موزعة في مدن المملكة، ليصل مجموع الحالات إلى 4033 حالة، منها 3261 حالة نشطة، و67 حالة حرجة تتلقى العناية المركزة.

أفادت الأنباء أن الإصابات الجديدة المسجلة تشمل فئات عمرية مختلفة، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، في حين أعلنت وزارة الصحة عن شفاء 35 مصابًا بالفيروس ، وبذلك يصل العدد الإجمالي للأشخاص الذين تعافوا إلى 720، وسجلت المملكة 5 وفيات جديدة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 52 حالة، مشيرة إلى أن معظم الوفيات كانت من أمراض مزمنة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.