“تحرير السودان” تنشر تفاصيل و سبب وفاة ادم بونقا في الخرطوم
وفاة ادم بونقا في الخرطوم

“تحرير السودان” تنشر تفاصيل و سبب وفاة ادم بونقا في الخرطوم

nour ahmed
2020-04-10T18:32:37+03:00
بانوراما
nour ahmed10 أبريل 2020

نشرت حركة تحرير السودان تفاصيل و سبب وفاة ادم بونقا فنان الثورة السودانية في الخرطوم اليوم الجمعة 4 أبريل 2020، مشيرة إلى أن رحيل الفنان الثوري الرفيق البروفيسور أحزن جميع السودانيين.

وأضافت، مع كل معاني الحزن والأسى تلقينا خبر رحيل الفنان الثوري الذي غادر عالمنا ظهر اليوم الجمعة 10 أبريل 2020 م في الخرطوم بعد صراع مع مرض رهيب، للانضمام إلى رفيقه في الفن والثورة وشريكه في الحياة الفنانة “مريم عمو” بعد أقل من عام على رحيلها الحزين.

وانتشرت منشوارت التعزية عبر منصات السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أثار خبر وفاة ادم بونقا في الخرطوم ضجة واسعة وسط السودانيين في العالم العربي، وكان من بين المنشورات:

“نعي أليم لقد انتقل الفنان التراثي آدم إلى رفيقه الأعلى انا لله وانا اليه راجعون له الرحمة و المغفرة اللهم اجعله من الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا، مكان الوفاة مستشفى الأكاديمي بالخرطوم، تاريخ الوفاة يوم الجمعة الموافق 10 أبريل 2020، الساعة 11 و52 دقيقة، دعواتكم له بالرحمة والمغفرة”.

“نترحم على روح الفنان التراثي لأمة الفور الفنان ادم الذي غيبه الموت عن دنيانا الفانية اليوم الجمعة  إثر علة مرضية الذي لم تمهله طويلا ولن نقول إلا ما يرضى الله اللهم أغفر له وارحمه ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقهه الثوب الأبيض من الدنس وأدخله مدخل صدق عند ملك مقدر انا لله وانا اليه راجعون”.

“رحيلك مُرْ أيها القامة الفنان ادم بونقا فلترقد روحك بسلام، لن نلتقي في حياتي ولكن قد كان لي أثر في فنها الجميل قد كان حب  الوطن تجري في دمائها، كلما شعرت  بالغربة استمع الي اغانيه وقد كان الفقيد له  صوت جميل  وحنجرته الذهبية تجعلني لن أمل في استماع أغانيه طول الوقت”.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.