سبب وفاة الدكتور شملان العيسى في الكويت
وفاة الدكتور شملان العيسى

سبب وفاة الدكتور شملان العيسى في الكويت

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed9 أبريل 2020

أعلنت جامعة الكويت صباح اليوم الخميس 9 إبريل 2020 خبر وفاة الدكتور شملان العيسى الأستاذ المساعد بقسم العلوم السياسية بكلية العلوم الاجتماعية، عن عمر يناهز 76 عامًا، واصفة إياه بأنه من أعلام جامعة الكويت.

ونعت مجموعة من الإعلاميين والأكاديميين في الكويت الكاتب شملان العيسى الذي توفي بعد صراع مع المرض تاركًا وراءه مجموعة من المقالات العلمية حول سياسات التنمية في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، ودور المرأة في السياسة والتنمية ووسائط الإعلام.

وتصدرت أحاديث الكويتيين اسم الدكتور العيسى، ومن بينهم مسؤولون عبّروا عن حزنهم لمفارقة الكاتب العيسى، مستذكرين تاريخه الأكاديمي والسياسي، ومساهماته العلمية والإعلامية.

من هو شملان العيسى ويكيبيديا السيرة الذاتية

عرف الدكتور شملان بآرائه الجريئة تجاه أنصار الإسلام السياسي، خلال لقاءاته الإعلامية ومقالاته في عدد من الصحف الخليجية، كما كتب مقالات منتظمة في عدد من الصحف الكويتية والخليجية، بما في ذلك صحيفة الشرق الأوسط السعودية وصحيفة الاتحاد الإماراتية، التي استهزأ بها بالقضايا السياسية الراهنة في المنطقة والعالم.

ولد العيسي عام 1944، وحصل على دكتوراه في العلوم السياسية عام 1978 من الجامعة الأمريكية “تافتس”، وانضم في العام التالي إلى الكلية بجامعة الكويت، حتى العام الماضي بعد مسيرة حفلت بالعديد من الإنجازات والمساهمات التعليمية والبحثية والإدارية وفي أواخر التسعينات من القرن الماضي، أسس الراحل مركز الدراسات الاستراتيجية في جامعة الكويت، وترأس مجلس إدارة “مركز تقويم وتعليم الطفل”.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.