رابط المساعدات الجديدة للسوريين في تركيا المتضررين من “كورونا”
رابط المساعدات الجديدة للسوريين في تركيا المتضررين من "كورونا"

رابط المساعدات الجديدة للسوريين في تركيا المتضررين من “كورونا”

nour ahmed
دوليات
nour ahmed6 أبريل 2020

رابط المساعدات الجديدة للسوريين في تركيا المتضررين من “كورونا” حيث أطلقت عدد من الجمعيات والقوى الوطنية السورية حملات إغاثة للسوريين في تركيا المتضررين من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة التركية للسيطرة على فيروس كورونا لتعويضهم.

  • استمارة القدرة على مواجهة فيروس كورونا من هنا
  • للتسجيل في منحة أزمة كورونا اضغط هنا

أعلنت الحملة العربية لمكافحة فيروس كورونا، التابعة لمنتدى الجمعيات السورية، عن فتح الباب لمساعدة الأسر المحتاجة المتضررة من الإجراءات المتخذة لمكافحة فيروس كورونا في اسطنبول.

نشر منبر الجمعيات على حسابه على فيسبوك رابطًا ودعا العائلات المحتاجة للوصول إليه وتسجيل المعلومات اللازمة، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم المعلومات إلى إدارة الهجرة في إسطنبول بناءً على طلبهم.

رابط المساعدات الجديدة للسوريين في تركيا المتضررين من “كورونا”

نشر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة التركية مرة أخرى رابطًا لتسجيل بيانات الأسر السورية التي تحتاج إلى مساعدة مالية في ضوء الظروف التي تمر بها البلاد نتيجة قائمة كورونا.

وقال، إن الهدف من هذا النموذج هو مراقبة قدرة السوريين على مواجهة فيروس كورونا وتنظيم جهود المساعدات المادية والعينية والعائلية للأسر السورية في تركيا.

طلبت اللجنة السورية التركية المشتركة من العائلات السورية المتضررة الإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة في تركيا للتعامل مع فيروس كورونا، لملء الاستمارة التي جاءت ضمن الرابط المنشور على الموقع الإلكتروني.

يأتي هذا الإجراء بناءً على طلب إدارة الهجرة التابعة للحكومة التركية، التي تسعى إلى إعداد قوائم بأكثر العائلات السورية تضرراً وتعويضهم وتقديم المساعدة لهم.

وأدى فيروس كورونا منذ وصوله إلى تركيا وأول إصابة سجلت في 11 مارس، إلى شل الحياة الاقتصادية، حيث تم إغلاق الشركات والمحلات التجارية والشركات وتم فصل معظم الموظفين، كما أدت هذه الأزمة إلى زيادة كبيرة في معدلات البطالة بين اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.