متى يتوقف انتشار فيروس كورونا “كوفيد – 19″؟
متى يتوقف انتشار فيروس كورونا "كوفيد - 19"؟

متى يتوقف انتشار فيروس كورونا “كوفيد – 19″؟

nour ahmed
أخبار الساعةصحة
nour ahmed27 مارس 2020

متى يتوقف انتشار فيروس كورونا ؟ سؤال يراود جميع سكان الأرض بأكثر من لغة، حيث أصبحت معاناة المواطنين حقيقة منذ تفشي فيروس كورونا بين البشر وانتقاله بين الدول، وأصبح الحلم توقف تفشيه بين الأفراد.

في التقرير التالي، نراجع ردود الباحثين حول سؤال متى يتوقف انتشار فيروس كورونا وفقًا لـ vox:

هل يتوقف انتشار فيروس كورونا في الصيف؟

تشير دراسة جديدة أجراها باحثون صينيون مؤخرًا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة ومستويات الرطوبة من المرجح أن يبطئ انتشار الفيروس الناشئ في جميع أنحاء العالم، ولكن تغير الطقس لا يمكن أن يوقف المرض وحده.

متى يتوقف انتشار فيروس كورونا بشكل كبير؟

أفاد البحث العلمي أن التجمعات تساعد على نقل عدوى الفيروس، وتدابير وقائية مثل الحد من التكتل وفرض حظر التجوال تساعد بشكل كبير على الحد من تفشي الفيروس.

هل فيروس كورونا يتوقف بالانتشار الكثير؟

أفادت بعض الدراسات أنه عندما يصاب الكثير من فيروسات التاجية، سيكون لدى الشخص مناعة قوية ضد الفيروس التاجي، وإذا كان لا يزال على قيد الحياة، فسيختفي الفيروس من تلقاء نفسه، وهذه الظاهرة تعرف بالحصانة الجماعية.

ولكن في النهاية، تم إجراء الكثير من الأبحاث الطبية حول التوقف الحقيقي من خلال تقديم علاج أو مصل ضد فيروس كورونا المخيف، بحيث تنتهي الأزمة وتحد من الإصابة بالعديد يوميًا.

وقد وصلت أحدث الإحصائيات لإجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم إلى حوالي 503000 شخص، وتجاوز عدد الوفيات 23000 شخص، وبلغ عدد الأشخاص الذين تم شفائهم حوالي 121000 شخص.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.