طالع الأسعار الرسمية للسلع الاساسية في قطاع غزة
طالع الأسعار الرسمية للسلع الاساسية في قطاع غزة

طالع الأسعار الرسمية للسلع الاساسية في قطاع غزة

nour ahmed
2020-03-26T17:28:42+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
nour ahmed26 مارس 2020

نشرت وزارة الاقتصاد في غزة، اليوم الخميس 26 مارس 2020، قائمة الأسعار الرسمية للسلع الاساسية في قطاع غزة للمواطنين “السقف السعري الاسترشادي”.

طالع الأسعار الرسمية للسلع الاساسية في قطاع غزة في الجدول التالي:

4b22e06bf8b9fb718e155f8c5ed87cf7 - غزة تايم

وفي وقت سابق، أصدرت طواقم حماية المستهلك دقيقة 52 محضر ضبط و14 محضر اتلاف للمحتكرين والمتلاعبين بالأسعار في جميع محافظات قطاع غزة، كما نظمت 199 زيارة و21 جولة ميدانية للأسواق والمحلات التجارية لمراقبة الأسعار ومنع الاحتكار.

في الأيام القليلة الماضية، عزز الفلسطينيون في قطاع غزة مشاركتهم في حملة دعم التجار الملتزمين في أسعار السلع أو الذين عملوا على تخفيض أسعارها، في حين أطلقوا حملة إلكترونية لفضح التجار الآخرين الذين عملوا على رفع الأسعار ومحاولة استغلال الأزمة.

في أعقاب الإعلان عن تسجيل الحالات المصابة بفيروس “كوفيد 19” وإصدار السلطات الحكومية في غزة، أدت سلسلة من القرارات إلى تحفيز حركة الأسواق بشكل كبير، واستغل بعض التجار الطلب المتزايد من المستهلكين ورفع أسعار العديد من السلع الأساسية.

استخدم الفلسطينيون في غزة وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن رفضهم محاولة استغلال الأزمة من قبل هؤلاء التجار وفرض زيادات على أسعار السلع، خاصة في ظل تدهور الظروف المعيشية والاقتصادية نتيجة استمرار الحصار والعقوبات التي يفرضها السلطة.

يشار إلى أن قطاع غزة الذي دخل الحصار المفروض على عامه الرابع عشر يعيش في ظروف استثنائية نتيجة عدم وجود آفاق لحل سياسي ينهي الأزمات المتتالية التي أثرت على جميع المجالات والخدمات منذ عام 2006.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.