تراجع الدولار – تعرف على صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الخميس
تراجع الدولار - تعرف على صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الخميس

تراجع الدولار – تعرف على صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الخميس

nour ahmed
2020-03-26T09:22:17+03:00
اقتصاد
nour ahmed26 مارس 2020

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي قليلًا مقابل الشيكل الإسرائيلي في بداية التداول اليوم الخميس 26 مارس 2020، مع بقاء سعر الصرف فوق 3.6 شيقل مقابل دولار واحد.

وبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في بداية تداولات يوم الخميس 3.61 شيقل، بانخفاض عن تعاملات منتصف الأربعاء عند 3.64 شيقل.

لم تظهر آثار القرارات الإسرائيلية لخفض حظر التجول في السوق المحلية لمدة أسبوع كامل على الشيكل، حتى مساء أمس الأربعاء، لكن العملة الإسرائيلية حافظت على تماسكها.

وذلك بعد أن تجنب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إعلان حظر تجول كامل، في إشارة إلى أن الحكومة الإسرائيلية أقرت يوم الأربعاء المزيد من القيود على الحركة، مع استمرار تفشي فيروس كورونا.

جاءت أسعار صرف العملات الرئيسية المتداولة في السوق الفلسطيني اليوم الخميس مقابل الشيكل الإسرائيلي، وذلك على النحو التالي:

  • صرف الدولار مقابل الشيكل: 3.61
  • صرف الدينار مقابل الشيكل: 5.10
  • صرف اليورو مقابل الشيكل: 3.94

وحاول بعض التجار الاستفادة من مخاوف المواطنين من فيروس كورونا، والاحتياطات التي اتخذوها في محاولة لتأمين احتياجاتهم الغذائية، وعملوا على رفع الأسعار.

على الرغم من تحذيرات الحكومة من اليوم الأول من خطتها الطارئة لمنع انتشار المرض، حاول بعض التجار استغلال حاجة الناس لاحتكار السلع وتحديد أسعار جديدة لهم.

وأكدت وزارة الاقتصاد في غزة مرارًا أن مخزون السلع في غزة يكفي حاجة المواطنين والمعابر مفتوحة يوميًا ولا خوف من انقطاعها.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الأربعاء، عن تسجيل 7 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا اختلطت مع الحالتين السابقتين.

وأشارت الوزارة إلى أنهما كانا رجال أمن محجورين في نفس مركز الحجر، حيث لا زالوا في الحجر ولم يغادروا ولم يختلطوا مع أي شخص خارج المركز.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.