وباء جديد يهدد العالم.. وفاة صيني بسبب فيروس هانتا القاتل فما هي أعراضه
وباء جديد يهدد العالم.. وفاة صيني بسبب فيروس هانتا القاتل فما هي أعراضه

وباء جديد يهدد العالم.. وفاة صيني بسبب فيروس هانتا القاتل فما هي أعراضه

2020-03-24T19:05:05+03:00
2020-03-24T19:05:52+03:00
Gaza Timeصحة
nour ahmed24 مارس 2020

تتناول وسائل الإعلام الحديث عن وباء جديد يهدد العالم عقب وفاة صيني بسبب فيروس هانتا القاتل فما هي أعراضه حيث أثارت الأخبار ضجة واسعة عبر منصات السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية.

وأكدت وسائل الإعلام الصينية اليوم الثلاثاء 24 مارس 2020، وفاة مواطن صيني في يوننان بعد إصابته بفيروس “هانتا”، حيث أثارت وفاة المواطن الصيني مخاوف وباء جديد، خاصة مع أزمة العالم نتيجة لتفشي فيروس كورونا الجديد الذي أصاب أكثر من 300 ألف شخص وقتل أكثر من 15 ألف آخرين في العالم.

وفقا لموقع جلوبال تايمز الصيني، توفي الرجل أثناء ركوبه في حافلة عامة إلى مقاطعة شاندونغ، مما دفع السلطات الصينية إلى اختبار جميع الركاب في الحافلة للتأكد من أنهم لم يصابوا بالفيروس.

ومن المعروف أن فيروس هانتا يأتي من بول فئران القوارض أو لعابها أو برازها، ووفقًا لعدد من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في العالم، لا ينتقل هذا الفيروس من شخص لآخر.

أعراض فيروس هانتا القاتل

تتشابه أعراض فيروس هانتا مع أعراض كورونا، حيث يعاني الشخص من أعراض الحمى والغثيان وآلام البطن والإغماء وضيق التنفس.

هناك العديد من الأعراض المعروفة التي تشير إلى الإصابة، بما في ذلك الرعاش والصداع والدوار والتعب والإسهال والقيء والغثيان والحمى وآلام البطن وعضلات الظهر والأطراف السفلية وضيق التنفس والسعال.

وتستغرق الفترة الزمنية من لحظة العدوى إلى لحظة ظهور المرض من أسبوعين إلى أربعة أسابيع، وفي حالات نادرة يظهر المرض بعد 5 أيام وفي أوقات نادرة أخرى بعد 60 يومًا.

لذلك، للحماية من الفيروس، يُنصح بمحاربة الفئران والجرذان في السكن والحفاظ على المنازل خالية من الحيوانات العض، بالإضافة إلى استشارة الطبيب في حالة حدوث وجود الفئران والجرذان في المنزل مع آلام في العضلات، ضيق شديد في التنفس وحمى شديدة.

ما هو فيروس هانتا القاتل ويكيبيديا تعرف على الأعراض والأسباب

وتجدر الإشارة إلى أن فيروسات “هانتا” يمكن أن تسبب أمراضًا مميتة لدى البشر مثل الحمى النزفية مصحوبة بمتلازمة الكلوية ومتلازمة الرئة مع الفيروس، وتم تسمية فيروسات “هانتا” على اسم نهر هنتان في كوريا الجنوبية.

وفقًا لتقارير عالمية وصينية، عاد فيروس هانتا لضرب الصين، وهي واحدة من الفيروسات التي انتشرت سابقًا في بعض البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية في التسعينات عندما أصابت حوالي 600 شخص، مات منهم حوالي 36 بالمائة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page