محدث أولا بأول.. كم بلغ عدد حالات كورونا في الاردن الان
محدث أولا بأول.. كم بلغ عدد حالات كورونا في الاردن الان

محدث أولا بأول.. كم بلغ عدد حالات كورونا في الاردن الان

دوليات
nour ahmed18 مارس 2020

كم بلغ عدد حالات كورونا في الاردن الان مع تزايد الحالات الجديدة لفيروس كورونا الجديد (Covid-19) في الأردن، دخلت المملكة خلال هذا الأسبوع حالة الطوارئ وأثارت استعدادها لمحاصرة أي انتشار أكبر للمرض، معلنة عن تنفيذ قانون الدفاع.

وحتى الآن، لم يسجل الأردن أي حالة وفاة بسبب الفيروس، وسجل عدد المصابين حتى صباح الأربعاء 18 مارس 2020 48 حالة، بما في ذلك 14 حالة أمس الثلاثاء، وهي ست حالات فرنسية وعراقية وفلبينية، وحالة واحدة للشفاء، بحسب وزير الصحة الأردني سعد جابر.

ويتلقى جميع المصابين الرعاية الصحية اللازمة في أقسام العزل الطبي بالمستشفيات الحكومية المخصصة لهذا الغرض وهم بصحة جيدة.

ولا تزال الحكومة تحتجز الحجر الصحي لحوالي ستة آلاف قادم إلى الأردن منذ أول أمس وقبل إغلاق الحدود الأردنية، بما في ذلك 4300 أردني وبقية العرب والأجانب، ويقيمون في فنادق من الفئات الخمس والأربع في العاصمة عمان والبحر الميت ومدينة العقبة الساحلية.

كم بلغ عدد حالات كورونا في الاردن الان

وقال وزير الصحة الأردني سعد جابر في لقاء تلفزيوني، إن المملكة لم تشهد حتى الآن أي وفاة بسبب فيروس كورونا، مضيفًا “إننا نعول على وعي الأردنيين والمقيمين بأراضي المملكة في الرد على تعليمات الحكومة، خاصة فيما يتعلق بالالتزامالبيوت وعدم الخروج إلا لأقصى الضرورة ، وعدم الاختلاط بالآخرين”.

وفيما يتعلق بانتشار الفيروس في محافظات المملكة، قال جابر إن هناك انتشارًا محدودًا حاليًا في عدد من المحافظات، ونأمل أن تستمر في ذلك، وأن تبدأ في اتخاذ الإجراءات الوقائية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page