في جريمة مروعة.. شرطة غزة تكشف تفاصيل مقتل مواطن على يد شقيقه
في جريمة مروعة.. شرطة غزة تكشف تفاصيل مقتل مواطن على يد شقيقه

في جريمة مروعة.. شرطة غزة تكشف تفاصيل مقتل مواطن على يد شقيقه

nour ahmed
Gaza Timeأخبار فلسطين
nour ahmed1 أبريل 2020

قالت الشرطة الفلسطينية في غزة، إن مواطنًا قتل على يد شقيقه خلال شجار عائلي اليوم الأربعاء 1 إبريل 2020 في خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأضافت الشرطة في بيان صحفي، وصل “غزة تايم” نسخة عنه، إن المواطن (م ، س) البالغ من العمر 36 عاماً، قُتل على يد شقيقه خلال نزاع شجار في حي النمساوي في خان يونس جنوب قطاع غزة.

من جهته، أكد العقيد أيمن البطنيجي المتحدث باسم الشرطة، أنه تم إلقاء القبض على الجاني وإحالته للتحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية في القضية.

وفي وقت سابق مساء الاثنين 2 مارس 2020، قُتل شاب بطعنه عدة مرات خلال شجار مع شقيقه في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، حيث تم نقل الشاب ذو 28 عامًا إلى مستشفى أبو يوسف النجار جثة هامدة، في حين وصلت قوة من الشرطة الفلسطينية إلى مكان الحادث وفتحت تحقيقًا في الحادث.

أدانت عدة مؤسسات حقوقية تزايد الجرائم التي ترتكب ضد النساء  وآخرها قتل الشابة في غزة على يد زوجها، في حي النصر، غرب مدينة غزة، وتركت خلفها ثلاثة أطفال (7 سنوات / 4 سنوات / سنة واحدة فقط)، حيث تبلغ من العمر 25 سنة.

وطالبت الجهات المختصة في قطاع غزة بالتحرك بسرعة لوقف جرائم قتل النساء والفتيات في القطاع، كما طالبت السلطات الرسمية بالتعامل مع هذه الجرائم باعتبارها جرائم يعاقب عليها القانون، كما دعت المجتمع المدني والمؤسسات القانونية والقانونية والإعلامية إلى تسليط الضوء من أجل حماية حياة المرأة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.