عاجل.. أنباء عن محاولة انقلاب على محمد بن سلمان في السعودية
عاجل.. أنباء عن محاولة انقلاب على محمد بن سلمان في السعودية

عاجل.. أنباء عن محاولة انقلاب على محمد بن سلمان في السعودية

رياضة
nour ahmed7 مارس 2020

أكدت مصادر إعلامية من العاصمة السعودية الرياض أنباء عن محاولة انقلاب على محمد بن سلمان في السعودية وأن السلطات قامت بحملة اعتقالات شملت كبار الأمراء من العائلة المالكة خلال اليومين الماضيين.

السعودية: سبب اعتقال محمد بن نايف برفقة مجموعة من الأمراء

وقالت المصادر، إن الديوان الملكي السعودي شهد حركة غير طبيعية في وقت متأخر من يوم الأربعاء 4 مارس 2020 تلاها اعتقال عدد من كبار الأمراء، ولم تكشف المصادر عن أسماء المعتقلين.

ومع ذلك، نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية وصحيفة نيويورك تايمز عن مصادر مطلعة أنه تم اعتقال الأمرين أحمد بن عبد العزيز، شقيق الملك السعودي، وولي العهد السابق، محمد بن نايف.

وأضافت الصحف أن السلطات السعودية تتهم الأمراء أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف بالخيانة العظمى وأنهما يواجهان عقوبة الإعدام أو السجن مدى الحياة، في حين نوهت إلى أن الاعتقال شمل أيضًا الأمير نواف بن نايف، شقيق ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف.

وفقا للصحيفتين، قام رجال ملثمون من حراس الديوان الملكي باعتقال الأمرين أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف، صباح يوم الجمعة 6 مارس 2020 من منازلهم التي تم تفتيشها.

أنباء عن محاولة انقلاب على محمد بن سلمان في السعودية

أشارت صحيفة نيويورك تايمز بدورها إلى أن الأمير محمد بن نايف كان رهن الإقامة الجبرية منذ أن أطيح به كولي العهد من قبل ولي العهد الحالي محمد بن سلمان.

وأضافت الصحيفة أن الاعتقالات تأتي في وقت حساس للمملكة العربية السعودية والعائلة المالكة، حيث تم رفع قرار الأمير محمد بن سلمان بوقف الزيارات الدينية إلى المسجد الحرام في مكة بسبب فيروس كورونا.

كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن خطط ولي العهد لتحديث الاقتصاد السعودي لم تظهر تقدماً ملموساً، في حين أن المخاوف التي سببها فيروس كورونا أدت إلى انخفاض كبير في أسعار النفط.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page