السعودية: سبب اعتقال محمد بن نايف برفقة مجموعة من الأمراء
السعودية: سبب اعتقال محمد بن نايف برفقة مجموعة من الأمراء

السعودية: سبب اعتقال محمد بن نايف برفقة مجموعة من الأمراء

رياضة
nour ahmed7 مارس 2020

شهد القصر السعودي هذا الصباح حالة من الاشتعال عقب تعميم سبب اعتقال محمد بن نايف برفقة مجموعة من الأمراء وخبر وفاة الملك سلمان ملك السعودية، وفقًا لما كشفته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية وصحيفة نيويورك تايمز.

قالت مصادر إعلامية، إن السلطات السعودية احتجزت اثنين أو ثلاثة من كبار أفراد الأسرة الحاكمة، مضيفة أن هذا مرتبط بمحاولة انقلاب، فيما قد يكون مؤشرًا على أن ولي العهد القوي يشدد قبضته على السلطة وسط التذمر داخل الأسرة الحاكمة.

السعودية: سبب اعتقال محمد بن نايف برفقة مجموعة من الأمراء

ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أن السلطات السعودية ألقت القبض على ثلاثة من أفراد العائلة المالكة، في حين نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر لم تسمها قولها إن الحرس الملكي اعتقل في وقت مبكر يوم الجمعة (9 مارس) الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود، شقيق الملك سلمان وابن أخيه الأمير محمد بن نايف من منازلهم بعد اتهامهم بالخيانة.

 وذكرت الوكالة أن النيويورك تايمز تحدثت أيضًا عن هذه الاعتقالات، مضيفة أنه تم اعتقال أحد إخوة الأمير محمد بن نايف الأمير نواف بن نايف، مشيرة إلى أن السلطات السعودية لم ترد على الفور على طلب للتعليق على هذه التقارير.

السعودية: سبب اعتقال محمد بن نايف برفقة مجموعة من الأمراء

من جانبها، نقلت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة أن السلطات السعودية اعتقلت اثنين من كبار أفراد الأسرة الحاكمة يوم الجمعة، وأن الوكالة اعتمدت على صحيفة وول ستريت جورنال حول اعتقال الأمير أحمد بن عبد العزيز والأمير محمد بن نايف، مشيرة إلى أن عملية الاعتقال مرتبطة بمحاولة انقلاب.

وقال المصدران ـ بحسب رويترز ـ إن الأمير محمد بن سلمان تسبب في استياء بعض الفروع البارزة للعائلة الحاكمة بسبب تشديد قبضته على السلطة وشكك البعض في قدرته على قيادة البلاد.

وأضافت، أن بعض أفراد الأسرة الحاكمة سعوا لتغيير ترتيب وراثة العرش، معتبرين أن الأمير أحمد هو أحد الخيارات الممكنة التي يمكن أن تحظى بدعم أفراد الأسرة وأجهزة الأمن وبعض القوى الغربية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page