سبب وفاة النائبة فاطمة رهبر في إيران
سبب وفاة النائبة فاطمة رهبر في إيران

سبب وفاة النائبة فاطمة رهبر في إيران

2020-03-07T11:46:15+03:00
2020-04-02T18:35:32+03:00
دوليات
nour ahmed7 مارس 2020

أعلنت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، اليوم السبت 7 مارس 2020، سبب وفاة النائبة فاطمة رهبر في إيران وهي نائبة في البرلمان الإيراني عن مدينة طهران، حيث أثار خبر وفاتها ضجة واسعة وسط الإيرانيين والعالم العربي.

سبب وفاة النائبة فاطمة رهبر في إيران

وأكدت وكالة تسنيم الإيرانية أن سبب وفاة النائبة الإيرانية فاطمة رهبر هو إصابتها بفيروس كورونا، في حين أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أمس الجمعة 6 مارس 2020، أن إجمالي الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا ارتفعت إلى 124 بعد وفاة 17 شخصًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتبلغ النائبة الإيرانية فاطمة رحب من العمر 56 سنة وهي نائبة منتخبة في البرلمان لدورته الحادية عشرة الجديدة، حيث كانت نائبة لطهران في الجلسات البرلمانية 7 و8 و9 لحزب التحالف الإسلامي المحافظ.

وقال المتحدث باسم البرلمان الإيراني، أسد الله عباسي، إن 23 برلمانياً أصيبوا بفيروس “كورونا” من بين 100 نائب أجروا اختبارات.

وكانت إيران قد أعلنت في وقت سابق تعليق جميع الأنشطة والأحداث الرياضية، من أجل تجنب انتشار فيروس كورونا، حيث فرضت السلطات الإيرانية قيودًا على دخول مقاطعتي جيلان ومازاندران الشمالية للحد من انتشار الفيروس.

وتوقع مسعود مرداني، عضو لجنة الحكومة الإيرانية لمكافحة كورونا، إصابة ما بين 30 و40% من سكان طهران بالفيروس خلال الأسبوعين المقبلين، بسبب الزيارات المكثفة للمراكز الصحية.

في يوم الخميس الماضي، أعلنت الصحة الإيرانية عن وفاة المستشار في وزارة الخارجية حسين شيخ الإسلام، نتيجة لفيروس كورونا.

يشار إلى أن النائبين الإيرانيين محمد مير محمدي، عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام، والنائب محمد علي رمضان، توفيا الأسبوع الماضي بسبب تدهور أوضاعهم الصحية بسبب فيروس كورونا.

وكان البرلماني الإيراني عبد الرضا المصري قد كشف سابقًا عن إصابة 23 برلمانيًا بفيروس كورونا الجديد بعد خضوعه لفحوصات طبية، مضيفًا أن نتائج الفحوص الطبية أظهرت إصابة إيجابية لأعضاء البرلمان دون الكشف عن أسمائهم.

وأصيب خمسة برلمانيين إيرانيين قبل بضعة أيام بالفيروس، المعروف علمياً باسم “Covid 19″، حيث تعرضوا للحجر الصحي داخل المستشفيات.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page