كورونا فلسطين.. الصحة تعلن عدد المصابين وآخر مستجدات الفيروس
كورونا فلسطين.. الصحة تعلن عدد المصابين وآخر مستجدات الفيروس

كورونا فلسطين.. الصحة تعلن عدد المصابين وآخر مستجدات الفيروس

Gaza Timeأخبار فلسطين
nour ahmed6 مارس 2020

ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد المصابين بفيروس “كورونا” قد وصل إلى 7 حالات في بيت لحم بالضفة الغربية حتى الآن، مشيرة إلى أنها أجرت اختبارات على 355 شخصًا في المعمل المركزي للصحة في رام الله منذ 20 كانون الثاني (يناير) وكانت “سلبية”، أي غير مصابة بالفيروس باستثناء الحالات السبع.

pQt42 - غزة تايم - Gaza Time

كورونا فلسطين.. الصحة تعلن عدد المصابين وآخر مستجدات الفيروس

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الجمعة 6 مارس 2020، أن هناك ثلاث حالات في الحجر الصحي للأكاديمية في مدينة أريحا، بالإضافة إلى 5 حالات في الحجر الصحي لمعبر رفح.

وأوضحت أن الحجر الصحي في كلا الموقعين لمدة 14 يومًا ينطبق على المواطنين والزوار، بدءًا من اليوم الأخير الذي أقاموا فيه في بلدان: الصين وكوريا الجنوبية واليابان وماكاو وسنغافورة وتايلاند وهونج كونج وإيران وإيطاليا.

أشارت الوزارة إلى أنه يتم تطبيق حجر المنازل على المواطنين والزوار من دول مثل تايوان وماليزيا وسوريا والبحرين والكويت وعمان ولبنان والعراق والنمسا وألمانيا وسويسرا ومصر وفرنسا وأستراليا والجزائر والإمارات العربية المتحدة، منوهة إلى أن عدد الحالات في الحجر المحلي بلغ 120 حالة.

يذكر أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس “كورونا” على مستوى العالم بلغ  95333، بما في ذلك 14768 سجلت خارج الصين في 85 دولة، بينما بلغ عدد الوفيات 3015 في الصين، و267 خارجها، وفقًا لتقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية.

ونوهت إلى أنها تتابع التطورات في الوضع في مدينة بيت لحم، وأن عينات من المخاليط المحتملة تمت إزالتها للحالات المصابة في المحافظة بالإضافة إلى محافظتي نابلس وأريحا، وأضيفت معدات جديدة إلى المستشفى الميداني في أريحا.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page