دراسة: الابتعاد عن الشاي يحمي من أمراض المسالك البولية
دراسة: الابتعاد عن الشاي يحمي من أمراض المسالك البولية

دراسة: الابتعاد عن الشاي يحمي من أمراض المسالك البولية

2020-02-28T23:55:20+03:00
2020-02-29T11:45:16+03:00
Gaza Timeصحة
nour ahmed28 فبراير 2020

وجدت دراسة حديثة أن الابتعاد عن الشاي يحمي من أمراض المسالك البولية، حيث أوضحت الدراسة التي نشرها موقع “Health Ferry Well” على الإنترنت، أن اتباع بعض العادات الصحية والبسيطة خلال اليوم يحمي الجسم والجهاز البولي من الإصابة بالأمراض، بما في ذلك التهاب المسالك البولية المزمن وحصى الكلى.

أشارت الدراسة إلى 4 نصائح ضرورية للحفاظ على صحة الجهاز البولي وهي:

تجنب الشاي: الكافيين في الشاي يسبب الكثير من الأمراض للجهاز البولي، وأبرزها سلس البول، لأن الكافيين هو أحد مدرات البول.

اشرب الماء: استهلاك كميات كافية من الماء طوال اليوم يحافظ على صحة الجسم بشكل عام، وينظف الجسم من السموم، وكمية معتدلة من الماء من 6 إلى 8 أكواب في اليوم كافية للحفاظ على صحة الجهاز البولي.

ملح: يسمى الملح “السم الأبيض” بسبب الأضرار العديدة التي يسببها الجسم، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم، مما يؤدي إلى تخزين السوائل والماء داخل الجسم ، ويؤثر على صحة الكلى ويؤدي إلى حصى الكلى.

النظافة الشخصية: حيث يمنع النظافة الشخصية إصابة الجسم بالبكتيريا التي تسبب عدوى المسالك البولية، والتي تساهم أيضًا في التهابات المسالك البولية.

ما هي أمراض المسالك البولية:

أمراض المسالك البولية والتي يشار إليها في كثير من الأحيان باسم التهاب المسالك البولية أو عدوى البول، هي عدوى في الجهاز البولي.

وعادةً ما يكون سبب التهاب المسالك البولية بكتيريا من المنطقة التناسلية أو الشرجية تنتشر إلى المثانة، إذا تركت دون علاج، يمكن أن تستمر العدوى في الانتشار، لتصل في نهاية المطاف إلى الكليتين في الجهاز البولي العلوي.

عدوى المسالك البولية هي حالة شائعة جدًا، تؤثر في الغالب على النساء، على الرغم من أن الرجال يمكنهم أيضًا تطوير عدوى المسالك البولية.

ويمكن أن تشمل الأعراض التبول المتكرر والمؤلم ، ورائحة غريبة للبول، ووجود دم في البول وألم في أسفل البطن، وقد تكون الحمى والغثيان وآلام البطن العليا علامة على أن العدوى قد وصلت إلى المستويات العليا من المسالك البولية.

مع العلاج بالمضادات الحيوية السريعة، يتعافى معظم الناس بسرعة. ومع ذلك إذا تركت دون علاج، يمكن أن تتطور عدوى المسالك البولية إلى حالة خطيرة مع عدد من المضاعفات.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page