آخر تطورات فيروس كورونا حول العالم‎
آخر تطورات فيروس كورونا حول العالم‎

آخر تطورات فيروس كورونا حول العالم‎

2020-02-08T19:55:24+02:00
2020-02-14T11:06:12+02:00
أخبار الساعةصحة
nour ahmed8 فبراير 2020

يعد النقص في الأقنعة وقلق مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والقيود المفروضة على سفن الرحلات البحرية من آخر تطورات فيروس كورونا حول العالم‎ في العالم خلال الـ 24 ساعة الماضية.

حصيلة الضحايا

أصيب 31161 شخصًا فى بالصين، وتوفى 636 شخصًا بسبب المرض وفقًا لاحدث الارقام الرسمية، أما خارج الصين وهونج كونج وماكاو، سجلت إصابات في 30 دولة في العالم في آسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط.

”المضيف الوسيط“

يقول علماء صينيون إن حيوان آكل النمل الحرشفي وهو نوع صغير من الثدييات مهدد بالانقراض، قد يكون “المضيف الوسيط” للفيروس الذي ينتقل من خلاله العامل المعدي البشري.

ويسمى حيوان حامل للفيروس بدون أن يصاب ويمكنه أن ينقله إلى أنواع أخرى، ”مخزن“، في حالة ظهور فيروس كورونا المستجد يُعتقد أن أصله هو الخفافيش وفقًا لدراسة حديثة، لأن خريطته الوراثية مطابقة لخريطة الخفافيش بنسبة 96%.

ولكن نظرًا لأن الفيروس الذي تحمله الخفافيش لا يمكنه نقله إلى البشر، فقد انتقل إلى نوع آخر يُعرف باسم “المضيف الوسيط” ثم البشر المصابين.

آخر تطورات فيروس كورونا حول العالم‎

عدم وجود أقنعة واقية

حذر مدير منظمة الصحة العالمية اليوم من أن العالم يواجه نقصًا في الأقنعة وغيرها من معدات الحماية من فيروس كورونا.

تسبب اندلاع في وزارة الخارجية الصينية لنداء المجتمع الدولي لتوفير المعدات الطبية ، وخاصة الأقنعة الجراحية والملابس والنظارات الواقية.

من جانبها، قالت شركة الإلكترونيات التايوانية فوكسكون جروب إنها ستبدأ إنتاج أقنعة جراحية إلى جانب منتجات أبل في مصنعها في شنتشن (الصين).

آخر تطورات فيروس كورونا حول العالم‎

القلق الاقتصادي

فيما يتعلق بالأعراض الاقتصادية للوباء، أعرب البنك المركزي الأمريكي عن قلقه بشأن عواقب تفشي كورونا على الاقتصاد العالمي، حيث كتب في تقريره نصف السنوي عن السياسة النقدية: “ظهور فيروس كورونا الأخير (…) قد يؤدي إلى خلل (في الاقتصاد) في الصين من شأنه أن ينتعش في الاقتصاد العالمي بأسره”.

أعلنت شركة “إريكسون” السويدية، أحد أهم موردي شركات الاتصالات في العالم، أنها ألغت مشاركتها في المعرض العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة لضمان “صحة وسلامة موظفيها وزوارها” من فيروس كورونا.

يشار إلى أنها ثاني أهم شركة تلغي مشاركتها بعد “LG” الكورية الجنوبية في هذا الحدث السنوي للهاتف المحمول المقرر في الفترة من 24 إلى 27 فبراير، بينما أعلنت عدة مجموعات صينية بما في ذلك “ZTE” و”Huawei” عن تدابير وقائية صارمة للوفود التي سوف تذهب إلى إسبانيا.

القيود على السياحة البحرية

شدد قطاع الرحلات البحرية شروط ركوب السفن، ومنع الركاب وأفراد الطاقم الذين سافروا في آخر 14 يومًا إلى هونج كونج وماكاو وليس الصين فقط، من استخدامه.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.