حقيقة وفاة محمد ابن الذيب بوعكة صحية مفاجئة
حقيقة وفاة محمد ابن الذيب بوعكة صحية مفاجئة

حقيقة وفاة محمد ابن الذيب بوعكة صحية مفاجئة

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed5 فبراير 2020

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي حقيقة وفاة محمد ابن الذيب بوعكة صحية مفاجئة خلال الساعات القليلة الماضية، حيث عمم العديد من رواد الإعلام الاجتماعي خبر وفاة الشاعر “محمد بن الذيب العجمي” المعروف باسم “ابن الذيب”، بنوبة قلبية مفاجئة في أحد المستشفيات الكويتية.

ولم تصدر السلطات الرسمية أي بيان في الكويت أو مصادر مقربة من الشاعر “محمد بن الذيب العجمي وفاة محمد بن الذيب بوعكة صحية مفاجئة، في حين قام عدد من النشطاء عبر تويتر بنفي أخبار الوفاة، مؤكدين أن الموقع الذي نشر خبر الوفاة هو موقع وهمي ينشر أخبارًا كاذبة.

https://twitter.com/SaadHuwaidi/status/1224750422121951232

لم يتم نفي أو تأكيد خبر وفاة محمد ابن الذيب من قبل عائلة الشاعر أو أصدقائه، مما شكل علامة استفهام وهي حقيقة هذه الأخبار، وحالته الصحية.

https://twitter.com/Salah_AlSaqer/status/1224982172534263808

يشار إلى أن الشاعر القطري “ابن الذيب” قد شكل موجة من الجدل على مدار الأيام القليلة الماضية بسبب قصيدة رثاء نظمها حدادًا على الجنرال قاسم سليماني الذي اغتيل مؤخراً على يد الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة المجاورة مطار بغداد.

https://twitter.com/khalid_oun/status/1220289657910517760

حُكم عليه بالسجن مدى الحياة (25) عامًا وبعد الاستئناف، أصبح عمره 15 عامًا لانتقاده النظام القطري، حيث تم إلقاء القبض عليه في عام 2011 بتهمة التحريض على الثورة والإطاحة بالنظام في قطر، بعد نشر قصيدة “الياسمين”، التي انتقد فيها الأنظمة العربية وخاصة بلده، قائلاً: “كلنا تونس بوجه النخبة القمعية”.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.