تصميم Facebook الجديد.. يشبه تويتر ويخلو من ميزة مهمة
تصميم Facebook الجديد... يشبه تويتر ويخلو من ميزة مهمة

تصميم Facebook الجديد.. يشبه تويتر ويخلو من ميزة مهمة

nour ahmed
2020-02-04T14:25:56+03:00
أخبار الساعةجديد التقنية
nour ahmed2 فبراير 2020

منحت شركة “Facebook” الأمريكية للاتصالات الاجتماعية فرصة استثنائية لعدد محدود من مستخدمي موقعها الشهير حول العالم، لتجربة تصميم Facebook الجديد بالكامل لسطح المكتب، قبل اعتماده رسمياً خلال الشهرين المقبلين.

يتميز تصميم Facebook الجديد بخلفية أقل تشويشًا وأيقونات ذات ألوان أكثر إشراقًا، وشبهه بعض المستخدمين قائلين إنها تشبه إلى حد كبير تصميم موقع تويتر.

في حال كنت مستخدمًا محظوظًا، سترى رسالة من فيسبوك تسألك عما إذا كنت ترغب في رؤية “Facebook الجديد ، وإذا وافقت فسوف يتم نقلك مباشرةً إلى التصميم الجديد.

ويمنح “Facebook” مستخدميه حرية العودة إلى التصميم التقليدي والحالي، في حال لم يعجبهم المظهر الجديد، كما سيتميز التصميم الجديد لـ Facebook بـ “الوضع المظلم” المتوفر على هواتف iPhone و Android الذكية.

من خلال عرضها الحصري لبعض مستخدميها، يسعى Facebook إلى معرفة أي ملاحظات أو عيوب في التصميم الجديد من أجل حلها قبل أن تضعها الشركة رسميًا قبل الربيع أي في شهر مارس أو أبريل القادم.

يفتقر تصميم فيسبوك الجديد إلى ميزة هامة، وهي عدم القدرة على تضمين المنشورات (المضمنة)، والتي تعد مفيدة للصحافة ووسائل الإعلام، وكذلك للمدونين.

في أبريل 2019، دعا Facebook إلى تغيير في تصميم موقعه على الويب، في حين يأتي التصميم الجديد لـ “Facebook” في وقت تحاول فيه الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية والتي تضم حوالي 2.5 مليار مستخدم شهريًا التغلب على العديد من النزاعات المتعلقة بانتهاك الخصوصية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.