“فيسبوك” يعلن خطوات لمواجهة المعلومات المضللة

“فيسبوك” يعلن خطوات لمواجهة المعلومات المضللة

Rayan
2019-10-22T14:42:56+03:00
أخبار الساعةجديد التقنية
Rayan22 أكتوبر 2019

أعلن موقع فيسبوك، عن خطوات لمكافحة المعلومات الخاطئة وقمع الناخبين قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر 2020، وفي نفس اليوم، كشفت عن إزالة شبكة من الحسابات الروسية تستهدف الناخبين الأمريكيين على إنستغرام.

قال Facebook يوم الاثنين، إنه سيزيد الشفافية من خلال إجراءات مثل عرض المزيد من المعلومات حول المالك المؤكد لصفحة Facebook والمزيد من المحتوى البارز الذي وصفه مدققو الحقائق المستقلون بأنه خاطئ.

تعرضت العملاق الاجتماعي لوسائل الإعلام لانتقادات شديدة في الأسابيع الأخيرة بسبب سياستها المتمثلة في إعفاء الإعلانات التي يديرها السياسيون من فحص الحقائق، مما أثار غضب المرشحين الديمقراطيين للرئاسة جو بايدن وإليزابيث وارين.

في الأسبوع الماضي، دافع مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Facebook، عن هذه السياسة قائلاً: إن وسائل التواصل الاجتماعي قد أدخلت وسائل تحويلية للخطاب يجب ألا تغلق.

في نفس اليوم، دعت حملة بايدن إلى إزالة إعلان تديره مجموعة حملة PAC فائقة، وليس سياسيًا، قالت إنها تضمنت ادعاءات كاذبة بشأن نائب الرئيس السابق.

وقالت كاتي هارباث رئيسة سياسة الانتخابات العالمية على موقع Facebook رداً على ذلك، إذا تم عرض الإعلان غير النشط الآن مرة أخرى، فسيتم إرساله إلى مدققي الحقائق التابعين لجهة خارجية على Facebook.

وأوضح Facebook، إنه سيتم تطبيق الحظر المزمع على الإعلانات المدفوعة التي تخبر الناس في الولايات المتحدة بعدم التصويت.

وقال زوكربيرج للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف، إن الحظر المفروض على تضليل الناخبين سوف ينطبق أيضًا على الإعلانات التي يديرها السياسيون، حيث ستبدأ الشركة في تصنيف الوسائط التي تسيطر عليها الدولة على صفحتها وفي مكتبة إعلانات الموقع.

في أحد التدوينات، قال Facebook إنه يعتزم توسيع هذا التصنيف ليشمل مشاركات محددة على كل من Facebook وInstagram مطلع العام المقبل.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.