حقيقة تسريب امتحان الصف الثالث الاعدادي 2020 في مصر
حقيقة تسريب امتحان الصف الثالث الاعدادي 2020 في مصر

حقيقة تسريب امتحان الصف الثالث الاعدادي 2020 في مصر

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed19 يناير 2020

تحدثت وزارة التربية والتعليم عن حقيقة تسريب امتحان الصف الثالث الاعدادي 2020 في مصر من خلال صفحتها الإلكترونية على Facebook، مؤكدة أن صفحات الغش الإلكترونية هي صفحات مزيفة.

وأضافت الوزارة، أن صفحات تسريب امتحان الصف الثالث الاعدادي 2020 في مصر تشتت انتباه الطلاب كما أنها تفقدهم التركيز في الدراسة، مؤكدة أنه لن تتمكن أي صفحة إلكترونية من تسرب الامتحان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الهدف الرئيسي من هذه صفحات الغش هو إثارة التوتر العصبي للطلاب، وبالتالي يجب على الطلاب الآن التركيز على المواد الأكاديمية والاستعداد الجيد للامتحان.

وبدأت امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2020 في مصر منذ يوم الخميس الموافق 6 يناير 2020، وبدأ اليوم الأول باللغة العربية والدين، ثم موضوع اللغة الإنجليزية، والذي عبر البعض عن سهولة الامتحانات.

ونشرت صفحة شاومينج بيغشش ثانوية على مجموعتها السرية امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2020، كما زعمت أنها ستقوم بتسريب امتحان العلوم في وقت متأخر من الليل.

تواصل صفحات الغش بالترويج لمزاعمها، حيث أكدت وزارة التعليم أنها عارية تمامًا من الصحة، حيث زعمت مؤخرًا أن امتحان العلوم للصف الثالث اعدادي ​​قد تسرب، مما أثار حالة من الجدل واسع النطاق حول حقيقة الأمر.

من جهتها، حذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب من هذه الادعاءات التي تهدف إلى التلاعب بأعصاب الطلاب وأولياء أمورهم واستخدامها لنشر ادعاءاتهم.

يشار إلى أن بعض نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي قاموا أمس بتداول أخبار تشير إلى أن امتحان الرياضيات قد تم تسريبه، لكن هذه الشائعات أُثبتت أنها غير صحيحة، حيث أكد الطلاب أن الأسئلة مختلفة تمامًا عن الأسئلة التي انتشرت عبر الإنترنت.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.