حقيقة رفع أسعار حلوى الشتوي في غزة عقب تصديرها للخليج
حقيقة رفع أسعار حلوى الشتوي في غزة عقب تصديرها للخليج

حقيقة رفع أسعار حلوى الشتوي في غزة عقب تصديرها للخليج

2020-01-01T10:41:32+02:00
2020-01-01T10:42:00+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan1 يناير 2020

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الاقتصاد في غزة، عبد الفتاح أبو موسى، أنه تم تصدير 26 مشطاحًا من حلوى الشتوي، لأول مرة إلى دول الخليج عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

وأضاف أبو موسى، في بيان صحفي، “نأمل أن يكون الأمر مستمرًا، وأن تكون هناك صادرات من قطاع غزة، ولدينا منتجات عالية الجودة وتنافسية، وإذا تم فتح الباب، فنحن مستعدون للتصدير العديد من المنتجات”.

وبشأن تعليقات بعض نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي على أن الشكل الخارجي لـ حلوى الشتوي كان أكثر جمالًا مما يباع بالسوق المحلي، أوضح أنه من الطبيعي أن يتم إنتاج الشكل النهائي لأي منتج يتم تصديره إلى الخارج جيدًا، ولكن بالنسبة للمنتج الأساسي فهو نفس المنتج.

ونفى أبو موسى أن يؤدي تصدير حلوى الشتوي إلى الخارج إلى رفع السعر في الأسواق المحلية، قائلاً: “أي منتج يتم إنتاجه محليًا وتصديره إلى الخارج، فهذا دليل على أن إنتاجه يكفي للسكان وأن ما يتم تصديره هو الفائض، وبالتالي لن يؤثر على سعره”.

من جهتها، أوضحت (مجموعة مصانع سرايو الوادية)، أنها صدرت أول شحنة من حلوى الشتوي الذي يتم إنتاجه في قطاع غزة، بهدف تسويق المنتجات المحلية إلى الأسواق الدولية.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تنجح فيها مجموعة سرايو الوادية للصناعات الغذائية كأول شركة من غزة، في تصدير المنتجات الغذائية إلى الأسواق الخارجية.

وتعد حلوى الشتوي في غزة إنتاج وطني تم تصنيعها في مصنع الشركة الذي تأسس عام 1985، واستمر العمل وراء كل الظروف التي أحاطت غزة في السنوات الأخيرة.

حصلت الشركة على شهادة وشهادة الجودة الدولية (ISO 22000) وشهادة المواصفات والمقاييس الفلسطينية (PS075) وتخضع لفحص مراقبة الجودة في مختبرات المصنع، والتي تشمل أحدث أجهزة الفحص الدولية.

المصدر: دنيا الوطن

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page