قد يساعدك الصوم لمدة 18 ساعة يوميًا على العيش لفترة أطول
قد يساعدك الصوم المتقطع على العيش لفترة أطول

قد يساعدك الصوم لمدة 18 ساعة يوميًا على العيش لفترة أطول

بانوراماصحة
Rayan29 ديسمبر 2019

يعد الصوم المتقطع أحد الصعاب التي زادت شعبيتها بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وهو طريقة خيالية للقول بأنك تأكل فقط خلال نافذة زمنية معينة وتمتنع عن السعرات الحرارية لغالبية اليوم.

تم وصف الصوم المتقطع بأنه وسيلة فعالة لإنقاص الوزن، لكن مراجعة جديدة للأبحاث الحالية تشير إلى أن فوائده قد تمتد إلى ما هو أبعد من محيط الخصر لديك.

يكشف البحث، الذي نشر في مجلة نيوإنجلند الطبية، أن IF ليس مفيدًا في التخلص من الجنيهات غير المرغوب فيها، ولكنه قد يساعدك في الواقع على العيش لفترة أطول.

كشفت الأبحاث في أنواع مختلفة من الصيام المتقطع عن فوائد صحية مثل انخفاض ضغط الدم، هذه الفوائد واضحة والرابط بين صحة أفضل والإطار الدولي راسخ نسبياً.

ومع ذلك، لا يمكن للباحثين تحديد ما إذا كانت هذه الفوائد الصحية مجرد تأثير جانبي لطيف لفقدان الوزن أو إذا كانت مرتبطة بشكل مباشر بنمط حياة IF.

عند مراجعة جميع البيانات المتاحة، يشير الباحثون بقيادة مؤلف كتاب مارك ماتسون من جامعة جونز هوبكنز إلى أن الصيام المتقطع إما يوميًا أو لعدة أيام في وقت محدد وفق جدول محدد

وبذلك يدفع الجسم إلى استقلاب الدهون بدلاً من تخزينها، وهذا بطبيعة الحال يؤدي إلى فقدان الوزن، ولكن يبدو أيضًا أنه يحسن الصحة، والتي قد توفر فوائد إضافية.

بعض الثقافات المعروفة بتناول السعرات الحرارية المنخفضة تميل أيضًا إلى العيش لفترة أطول، ويشير الباحثون إلى أن الفوائد من الصيام المتقطع يلعب على الأرجح دورًا.

في هذه الأيام، غالباً ما يختار أولئك الذين يمارسون IF نمط 18/6، والصوم لمدة 18 ساعة، ثم يتناولون الطعام لمدة 6 ساعات فقط في أي يوم معين.

كل هذا يبدو وكأنه نبأ عظيم بالنسبة للأشخاص الذين يستمتعون بالصوم المتقطع، ولكن من المهم الإشارة إلى أن مجموعة الأبحاث عالية الجودة حول هذا الموضوع لا تزال صغيرة نسبيًا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page