الاحتلال يكشف مهام “وحدة الغيوم” الإسرائيلية
الاحتلال يكشف مهام "وحدة الغيوم" الإسرائيلية

الاحتلال يكشف مهام “وحدة الغيوم” الإسرائيلية

2019-12-29T11:13:01+02:00
2019-12-30T13:29:09+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan29 ديسمبر 2019

سلط تقرير تلفزيوني إسرائيلي الضوء على عمل ما تسمى وحدة الغيوم التابعة لجيش الاحتلال، والتي تجمع المعلومات التي تزودها بقدرات عملياتية متطورة.

وتناول تقرير للقناة الثانية الإسرائيلية أعمال “وحدة الكمبيوتر في قسم الاتصالات في جيش الاحتلال، والتي تعد واحدة من أهم الوحدات العسكرية لسنوات، والمعروفة باسم وحدة الغيوم.

وتدير هذه الوحدة الخاصة جميع أجهزة الكمبيوتر وأنظمة المعلومات بهدف مضاعفة القدرة التشغيلية لجيش الاحتلال وفقًا لموقع “i24” الإسرائيلي.

صرح قائد الوحدة في التقرير، “تشكل الغيوم السحاب وحدة أساسية تتيح للجيش بالعديد من القدرات، بما في ذلك القدرات التشغيلية المتقدمة”، مشيرًا إلى أن “الوحدة تضم أكبر الشبكات التي يملكها جيش الاحتلال، ويتم تشغيلها بواسطة الوحدة التي تحمي أيضًا الشبكات في الإنترنت”.

أظهر التقرير أن “الجنود في مقر وحدة الغيوم يجلسون أمام شاشات كبيرة، على سبيل المثال يظهرون أمامهم الطائرة بدون طيار تحلق فوق غزة، ومواد الفيديو التي التقطتها الكاميرات على الحدود اللبنانية، وحتى أجهزة الاستشعار التي يحملها الجنود في الضفة الغربية”.

وذكر أن “مقاطع الفيديو تتدفق إلى وحدة الغيوم من جميع الوحدات العسكرية المختلفة، على البر والبحر والجو، وجميع المواد التصويرية متاحة لهم بسهولة، مما يسهم في توفير قدرة حماية عالية للجيش”، مشيرًا إلى أن “التعاون مع الوحدة وبقية الوحدات العسكرية يوفر القدرة على استجابة أكثر فعالية للعدو في ساحة المعركة”.

وأشارت القناة إلى أن “عملية جمع المعلومات من جميع الوحدات العسكرية وتجميعها في عملية واحدة تستغرق عدة أشهر، لكن بفضل وجود هذه الوحدة تستغرق العملية أيامًا محدودة، وعملها مهم جدًا وحساس ويحتاج عناية كبيرة”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.