نادي الأسير: 4 فلسطينيات رهن الاعتقال الإداري بسجون الاحتلال

نادي الأسير: 4 فلسطينيات رهن الاعتقال الإداري بسجون الاحتلال

Rayan17 ديسمبر 2019

بعد أقل من 24 ساعة من قيام سلطات الاحتلال بوضع سيدة فلسطينية رهن الاعتقال الإداري، تعرضت فتاة أخرى للاعتقال الإداري، وفقًا لنادي الأسير الفلسطيني.

وقال النادي، إن شذى حسن (20 عامًا) من حي رام الله، والتي اعتقلت في 11 ديسمبر في منزل أسرتها، وضعت رهن الاعتقال الإداري لمدة ثلاثة أشهر دون تهمة أو محاكمة، واستناداً إلى “تهم” لم تكن متاحة لمحاميها.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال أصدرت أمس الاثنين، أمر اعتقال إداري لمدة أربعة أشهر ضد بشرى الطويل (26 عامًا) والتي اعتقلت أيضًا في 11 ديسمبر في منزلها من عائلة البيرة في منطقة رام الله خلال اقتحام شنته القوات بعد منتصف الليل.

بالإضافة إلى شذى حسن وبشرى الطويل، هناك سيدتان فلسطينيتان أخريان وهما آلاء بشير (23 عامًا) من قلقيلية  تم اعتقالها في 24 يوليو/ تموز، والشابة شروق بادان (25 عامًا) من بيت لحم المعتقلة في 25 يوليو / تموز.

وأفاد نادي الأسير، بأن هناك 38 امرأة فلسطينية أخرى يقبعن حالياً في السجون لمقاومتهن للاحتلال، بما في ذلك قاصر يبلغ من العمر 17 عامًا يُعرف باسم أفنان أبو سنينة من الخليل.

يذكر أن قوات الاحتلال احتجزت 110 سيدة فلسطينية منذ بداية العام، فيما تم إطلاق سراح العديد منهم في وقت لاحق.

 

 

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.