عناوين الصحف اليومية في فلسطين اليوم السبت

عناوين الصحف اليومية في فلسطين اليوم السبت

Rayan14 ديسمبر 2019

تم تسليط الضوء على التصويت الساحق في الأمم المتحدة لصالح تجديد ولاية وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لمدة ثلاث سنوات أخرى، في الصحف العربية الفلسطينية الثلاث التي نشرت اليوم السبت.

وقال العنوان الرئيسي للصفحة الرئيسية في صحيفة الأيام، “الأمم المتحدة تجدد تفويض الأونروا لمدة ثلاث سنوات وتبني العديد من قرارات الجولان الموالية لفلسطين واحتلالها”، مضيفًا أن ركلة البداية بالتصويت كان بأغلبية ساحقة ومعارضة من الولايات المتحدة واسرائيل فقط.

حول العنوان ذاته، قالت صحيفة “الأيام”: “صفعة قوية لمواقع الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي”.

اختارت “الحياة الجديدة” تسليط الضوء على رد فعل الرئيس محمود عباس على تصويت الأمم المتحدة الذي وصفه بأنه “انتصار للقانون الدولي وحقوق اللاجئين الفلسطينيين”.

كما ذكرت أن عباس وصل أمس إلى منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الأحمر في مصر لحضور منتدى عالمي للشباب والتعرف على نظيره المصري.

في أخبار أخرى، أبرزت الصحف الاحتجاجات الأسبوعية على حدود غزة مع إسرائيل وفي الضفة الغربية ضد سياسات الاحتلال الإسرائيلي والعدد الكبير من الإصابات الناجمة عن حملة جيش الاحتلال الإسرائيلي على هذه الاحتجاجات.

وقالت القدس، إن حي شعفاط في القدس الشرقية احتج أمس على الهجمات التي شنها المستوطنون الإسرائيليون، وكان آخرها خفض إطارات 186 سيارة في المنطقة، وحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية تصاعد الهجمات.

وأضافت أن حشود كبيرة حضرت مظاهرة في غزة احتفالًا بذكرى إطلاق حركة حماس.

وقالت صحف الأيام والقدس والحياة الجديدة، إن مجموعتي مراقبة محلية للفساد قالتا في بيان مشترك إن تقرير منظمة الشفافية الدولية حول فلسطين لم يكن دقيقًا في حساباته لمستوى الفساد في فلسطين.

كما قدمت الصحف الثلاث تقريراً عن الانتخابات الجزائرية والبريطانية وكذلك عن الوضع السياسي في إسرائيل بعد قرار إجراء جولة ثالثة في عام واحد ومأزق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يواجه تهمة الإقالة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.