هذه أفضل الفيتامينات التي تساعدك على النوم

هذه أفضل الفيتامينات التي تساعدك على النوم

أخبار الساعةصحة
Rayan13 ديسمبر 2019

يمكن أن يسهم نقص الفيتامينات أحيانًا في اضطرابات النوم. قد تكون هذه العناصر الغذائية التي تمنعك من الحصول على قسط من الراحة في ليلة سعيدة.

لسوء الحظ، قد يكون للحرمان من النوم المزمن عواقب وخيمة على الصحة، حيث وجدت إحدى الدراسات المنشورة في مجلة “سليب” أن النوم أقل من سبع ساعات على أساس منتظم يضاعف من خطر الوفاة وأن النوم أقل من ست ساعات يضاعف من خطر الإصابة به.

فيما يلي بعض من أفضل الفيتامينات والمعادن المعروفة التي يمكن أن تساعد تحصل على فرصة النوم التي تحتاج إليها.

فيتامين سي

وفقًا لدراسة نشرت عام 2014 في PLOS ONE، فإن الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (ج) يعانون من مشاكل نوم أكثر وأكثر عرضة للاستيقاظ أثناء الليل.

الحديد

يساعد الحديد في نقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، وهذا هو السبب في أن النقص قد يجعلك تشعر بالتعب.

المغنيسيوم

يساعد هذا المعدن الأساسي جسمك في إنتاج هرمون النوم الميلاتونين، حيث يخفف أيضًا من توتر العضلات الذي يمكن أن يمنع النوم المريح.

ويمكن أن يساعد في تخفيف التوتر عن طريق تشجيع إنتاج حمض أميني يعرف باسم GABA، والذي يريح الجهاز العصبي.

فيتامين ب 12

يحافظ فيتامين ب 12 على صحة خلايا الجسم العصبية وخلايا الدم ويساعد الجسم على توليد الطاقة.

التربتوفان

التربتوفان هو حمض أميني أساسي، يستخدم جسمك الأحماض الأمينية لبناء البروتينات لذا أنت بحاجة إليه لإنتاج النياسين، وهو فيتامين ب حيوي للسيروتونين، وهو ناقل عصبي يساعد على إنتاج أنماط نوم صحية.

الميلاتونين

في الليل، تنتج الغدة الصنوبرية في المخ هرمونًا يدعى الميلاتونين حيث يساعد في تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية لليوم والنهار، بما في ذلك توقيت إطلاق الهرمونات الأخرى.

فيتامين د

تشير الأبحاث إلى أنه قد يكون هناك صلة بين انخفاض مستويات فيتامين (د) وضعف نوعية النوم، يمكن لجسمك إنتاج هذا الفيتامين القابل للذوبان في الدهون فقط عندما تصيب أشعة الشمس بشرتك.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.