الاحتلال يسمح لـ 500 مسيحي من غزة بالسفر للضفة

الاحتلال يسمح لـ 500 مسيحي من غزة بالسفر للضفة

2019-12-13T17:58:51+02:00
2019-12-13T17:59:23+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan13 ديسمبر 2019

أبلغت سلطات الاحتلال الجانب الفلسطيني، اليوم السبت، بموافقتها على خروج عدد من المسيحيين من قطاع غزة عبر معبر بيت حانون.

وأفادت مصادر فلسطينية مطلعة والتي أوردت الخبر، بأن سلطات الاحتلال وافقت على منح 500 تصريح خروج لمسيحيي غزة لزيارة الأماكن المقدسة خلال فترة عيد الميلاد المجيدة.

وفي وقت سابق، قالت سلطات الاحتلال إنه “لن يُسمح للمسيحيين في قطاع غزة بزيارة المدن المقدسة مثل بيت لحم والقدس للاحتفال بعيد الميلاد هذا العام”.

وأوضحت متحدثة باسم “مكتب الاتصال العسكري الإسرائيلي مع الفلسطينيين”، أنه “يمكن لمسيحيي غزة الحصول على تصريح للسفر إلى الخارج، لكن لن يُسمح لأي منهم بدخول إسرائيل والضفة الغربية المحتلة حيث توجد العديد من الأماكن المقدسة”.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تفرض العديد من الإجراءات والصعوبات على خروج مواطني غزة عبر معبر بيت حانون إيرز، وخاصة المسيحيين، الذين يضعون عقبات في طريقهم للوصول إلى الأماكن المقدسة في القدس وبيت لحم، كما تفرض السلطات قيودًا صارمة على الحركة خارج قطاع غزة المحاصر منذ 13 عامًا تقريبًا.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال سمحت في العام الماضي لنحو 700 مسيحي من غزة بالسفر إلى القدس وبيت لحم والناصرة وغيرها من المدن المقدسة.

يوجد حاليًا حوالي 1200 مسيحي في قطاع غزة، معظمهم من الأرثوذكس، مقارنة مع 1313 الذين سجلهم وفد الفاتيكان الذي وصل إلى القطاع في عام 2014، وفقا لإحصاء رسمي.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.