القسام: أفشلنا مخططًا أمنيًا شكّل صفعة للاحتلال

القسام: أفشلنا مخططًا أمنيًا شكّل صفعة للاحتلال

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan12 ديسمبر 2019

قال المتحدث باسم كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس في غزة أبو عبيدة، اليوم الخميس، إن المقاومة ستكشف خلال أيام قليلة عن إنجاز أمني جديد.

وأضاف أبو عبيدة في تغريدة نشرها على قناته عبر التليغرام، “في سياق معركتنا المستمرة مع العدو… سنكشف في غضون أيام قليلة عن إنجاز أمني واستخباراتي مهم يشكل ضربة جديدة لقيادة الاحتلال حيث أفشل خطة خطيرة تستهدف قدرات المقاومة”.

وكشفت المقاومة الفلسطينية مؤخرًا عن تفاصيل عملية نهاية السيف التي أحبطت عملية التسلل التي قامت بها وحدة سيرت متكال شرق خان يونس.

وكشفت كتائب القسام منذ حوالي أسبوع عن “معلومات جديدة تم الحصول عليها من ميدان العملية الفاشلة التي قامت بها قوة إسرائيلية في جنوب قطاع غزة قبل عام”.

ونشرت الكتائب تسجيل فيديو يوضح بعض الأجهزة والأسلحة التي كانت تخفيها الوحدة الإسرائيلية، داخل سيارتين استخدموهما في موقع العملية.

وأشارت إلى أن “مقاتليها تمكنوا من إجلاء أهم المعدات والأجزاء الإلكترونية إلى مكان آمن أثناء القصف الذي قام به المقاتلون والمروحيات وطائرات الاستطلاع لتغطية رحلة القوة”.

وأكدت أن السجلات وأشرطة الفيديو الخاصة بالعملية قد تم استخراجها وأن معلومات أخرى قيمة قد تم فك شفرتها، بالإضافة إلى قدرة مهندسيها على اختراق نظام عمل الوحدة الإسرائيلية “سيرت ميتكال” التي نفذت العملية.

يشار إلى أن مجموعة من كتائب القسام كشفت القوات الخاصة الإسرائيلية التي تسللت إلى خان يونس في جنوب قطاع غزة مساء يوم الأحد، 11 نوفمبر 2018.

 

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.